10 فنانات أحيين اليوم العالمي للمرأة.. إحداهن أقامت تصويت على ضرب الرجال

10 فنانات أحيين اليوم العالمي للمرأة..

أحيت عدد من الفنانات اليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق 8 من شهر مارس في كل عام، والمقام للدلالة على دورها في المجتمع الإشارة إلى احترامها وتقدير واجباتها في مختلف المجالات سواء الاقتصادية أو السياسية أو الاجتماعية، لذا حرصت عدد من نجمات الوسط الفني على تهنئة السيدات بهذا اليوم واتجهت أخريات للفت الانتباه إلى قوانين المرأة الدستورية.

ويرصد موقع «لقطات» بالتقرير التالي أبرز الفنانات اللاتي أحيين اليوم العالمي للمرأة:-

1- كنده علوش


عايدت الفنانة السورية كنده علوش، عبر حسابها الشخصي بموقع تويتر، السيدات السوريات قائلة: «لأنها تصنع الحب حتى في زمن الحرب، لأنها تتألم بصمت وتعمل بصمت، لأنها ترفض العنف وهي أكثر من يتعرض للعنف، لأنها تلد تربي وتحب تعلم تعمل وتبدع تناضل تعالج وتبني لأنها تستمع وتغفر، أقبل اليوم يد كل سيدة سورية تألمت فقدت ابن أو تهجرت قاست ولم تيأس بل مازالت تزرع الأمل».

 

2- منى هلا


طالبت الممثلة الشابة منى هلا، في يوم المرأة، بمساواة المرأة والرجل في الميراث مثل الحكومة الفرنسية والتونسية، حيث نشرت عبر حسابها الشخصي بموقع إنستجرام، صورة لها أمام قوس النصر بالعاصمة الفرنسة باريس، وعلقت عليها قائلة: «المساواة في الميراث حق مش ميزة، برافو تونس عقبال الباقي».

3- إليسا

غردت المطربة اللبنانية إليسا، عبر حسابها الشخصي بموقع تويتر، قائلة: «إلى كل امرأة عربية، هذا اليوم لك أنتِ… تاء التأنيث هبة من الله لتصنعي بها الفرق كما هو متوقع منك. كل عام وأنتنّ بخير».

4- يارا

وجهت الفنانة اللبنانية يارا رسالة للمرأة حول العالم، من خلال حسابها الخاص بموقع إنستجرام، وقالت: «رسالتي لكل نساء العالم، لا تجعلي أحدا يقنعك أنك ضعيفة، بل افتخري بقوتك، بأنكِ إمرأة، في اليوم العالمي للمرأة».

5- هبة طوجي

حضرت الفنانة اللبنانية هبة طوجي، مفاجأة لجمهورها في اليوم العالمي للمرأة، حيث صرحت في بعض التصريحات الصحفية لها بأنها تستعد لطرح كليب أغنيتها «مين اللي بيختار» التي أدتها في العرض المسرحي «دون كيشوت» بالتزامن مع إجتفالية النساء بيومهن، وأوضحت أن الأعنية كلماتها تعبر عن ما تشعر به المرأة وتمثل صرختها في وجه المجتمع العربي، مشيرة إلى أنها ستعيد تصويرها من جديد على شكل «كليب غنائي» بعد النجاح الذي حققته في حفلها الذي احييته بالمملكة العربية السعودية.

6- أحلام

نشرت المطربة الإماراتية أحلام مقطع فيديو يوضح قانون الزواج في المكسيك، عبر حسابها الشخصي بموقع تويتر، بمناسبة يوم المرأة، والذي ينص على ضرب العروس للرجل قبل الزواج، وأقامت تصويت على ذلك، وعلقت على ذلك قائلة: «في اليوم العالمي للمرأة، من شروط الزواج في المكسيك، أن تضربك أم الزوجة، هل تؤيدون أن يقر هذا القانون في الخليج والوطن العربي أم لا، رغم إن زوجي حاطني في عيونه، بس بعض الرجاجيل، ودك تلبه لب، أنا ما أوافق».

وكتبت رسالة وجهتها للشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وقالت: «كما تعودت كل عام اقول وكلي فخر بأمي الغاليه #ام_الامارات كل عام وانتي بخير كل عام وامنا وقدوتنا ام الامارات الغاليه الشيخه فاطمه بنت مبارك بالف خير»

 

7- نيكول سابا

عبرت الفنانة اللبنانية نيكول سابا عن فخرها بذاتها، وقالت على حسابها الشخصي بموقع تويتر: «فخورة بحالي وبكل شي حقّقتو وعم حقّقوا بحياتي.. أنت كمان افتخري بحالك.. افتخري كونك امرأة».

 

8- سيرين عبد النور

حرصت الفنانة سيرين عبد النور، على إحياء يوم المرأة، حيث كتيت على موقع توتير: «اليوم وأكثر من أي وقت مضى، على النساء أن يعززن من دعمهن لبعضهن…هذا هو الوقت الأمثل لنكون القدوة لأجيال الشابات الصاعدات».

9- ميريام فارس

تداولت الفنانة ميريام فارس صورة لها من البحرين، من خلال حسابها الخاص على موقع إنستجرام، وعلقت عليها قائلة: «من البحرين أتمنى للنساء حول العالم يوم مرأة سعيد كوني قوية وثقي في نفسك وابحثي عن أحلامك».

 

10- نوال زغبي

غردت المطربة نوال الزغبي، عبر حسابها الشخصي بموقع تويتر، قائلة: «المرأة هي دائما المعادلة الصعبة ومحور الفرح والملجأ في زمن شحت فيه السعادة والحب».

المصدر