هل يعاقب بالحبس والحرمان من رئاسة نادي الزمالك؟؟ شاهد التفاصيل!

الحبس والحرمان من رئاسة نادي الزمالك!

المادة 84 و 88 من قانون الرياضة الجديد رقم 71 لسنة 2017، تنص  على أنه يعاقب بالحبس والغرامة كل من سب او قذف او أهان بالقول أو الصياح او ألاشارة شخصا أثناء النشاط الرياضى او بمناسبته.

ويعاقب بالحبس والغرامة كل من يستخدم التهديد أو الترويع ضد لاعب او حكم او أحد أعضاء ألاجهزةالفنية للفرق الرياضية او أحد أعضاء مجالس إدارات ألانديه أو ألإتحادات الرياضية.

                   قانون الرياضة

ويرى الجميع تهديدات مرتضى منصور رئيس الزمالك للحكام ولللأعبين و أعضاء مجالس إدارات بعض ألانديه، ومنهم عضو فى مجلس نادي الزمالك “هانى العتال” نائب رئيس النادى.

وعلى سبيل المثال لا الحصر:

هاجم مرتضى منصور، اللاعب السابق أحمد حسن نجم المنتخب الوطني السابق و الإعلامي إبراهيم فايق بسبب انتقاد أداء الفريق في مباراة القمة أمام الأهلي في الدوري الممتاز.

وقال مرتضى عبر برنامج “ستاد النيل” :” أحمد حسن وإبراهيم فايق العبيط بيهاجموا النادي عمال على بطال..واحد مراته ضحكت عليه وسرقته والتاني عبيط بيشتم وخلاص..خلوا عندكوا دم واحترموا نفسكوا”.

وكان لهذة التصريحات اثرا كبيرا فى المجلس الاعلى للاعلام الذى قرر ايقاف المذيع والمخرج اسبوعين، بسبب ما تم بها من تجاوزات على لسان مرتضى منصور.

و فتح مرتضى منصور النار على لاعبى الاهلى الذين ظهروا في الفيديو الذى نشر على الصفحة الرسمية للاهلى على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” قبل سفرهم للإمارات وتناول أحاديث تخص مباراة القمة.

و وصفهم مرتضى منصور “بالحمير”، وقال “نيدفيد كنت اعتقده كريم شعر وأحمد عادل عبد المنعم لو تحدثت عن والده سيتألم”.

بالاضافه الى الازمة الاخيرة التى نشبت بين مرتضى منصور و ثنائى الجهاز الفنى للنادى المصرى ابراهيم وحسام حسن، و تطاول مرتضى منصور عليهم والسخرية منهم على شاشات الاعلام.

وتنص المادة (94) من القانون، بأن كل من يعاقب باحد هذة العقوبات يحرم من عضوية مجلس الادارة لأى نادى لمدة خمس سنوات.

ويتساءل اعضاء وجماهير الاندية، الى متى سيظل مرتضى منصور يسب ويقذف ويهدد دون عقاب ودون تطبيق القانون عليه !!؟، ويطالب جمهور الزمالك بشكل خاص وزير الرياضة بالتدخل وتطبيق القانون حيث انه هو المنوط به تنفيذ احكام القانون الجديد.