هل تترشح أوبرا وينفري لرئاسة أمريكا 2020؟…شاهد التفاصيل!

هل تترشح أوبرا وينفري لرئاسة أمريكا 2020؟

حيث كشف مصدران مقرَّبان من مقدمة البرامج الأمريكية، أوبرا وينفري، أنها «تفكر بشكل نشط» في الترشح لسباق الرئاسة الأمريكية عام 2020، وجاء ذلك في تصريح خاص، الثلاثاء، لشبكة «سي إن إن» الأمريكية.

يأتي هذا في وقت أشعل فيه محبو «وينفري» موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الثلاثاء، مطالبين إياها بالترشح للانتخابات الرئاسية، بعدما ألقت في احتفال توزيع جوائز «جولدن جلوب» كلمة ملهمة دعمًا للنساء اللواتي كشفن عن حوادث التحرش الجنسي داخل هوليوود وخارجها.

 

وانهالت التغريدات تحت مسمي «أوبرا وينفري رئيسة»، و«أوبرا 2020»، بعد انتهاء كلمتها في الاحتفال الذي صارت خلاله أول امرأة من أصل أفريقي تحصل على جائزة «جولدن جلوب» الفخرية عن مجمل أعمالها.

وأوضح المصدران، أن مقربين من «وينفري» كانوا يحثونها للإقدام على مثل هذه الخطوة بصورة سرية خلال الأشهر القليلة الماضية، في حين لفت أحد المصادر إلى أن «وينفري» لم تقرر بعد.

ويشار إلى أن «سي إن إن» تواصلت مع ممثل عن «وينفري» للسؤال حول هذا الموضوع إلا أنه لم يرد.

وحظيت الممثلة ومقدمة البرامج والمنتجة التليفزيونية الشهيرة «وينفري»، 63 عامًا، بتكريم وحفاوة كمثال يحتذى به، وشخصية نسائية قوية.

ووينفري هي أيضا الرئيسة التنفيذية لقناة التليفزيون الخاصة «شبكة أوبرا وينفري- أون» التي تمتلكها.

 

وجاء أول تعليق من ترامب حول إمكانية ترشح أوبرا وينفري لإنتخابات الرئاسة

حيث قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رداً على سؤال حول الطموحات السياسية لوينفري: «أعرفها جيداً جداً، وأكن لها الكثير من الود»، قبل أن يضيف مبتسماً: «لا أعتقد أنها ستكون مرشحة».

وكثيرا ما يتطرق ترامب إلى السنوات السبع التي لا تزال أمامه في البيت الأبيض، ولا يخفي فريقه طموحاته للتقدم لولاية ثانية عام 2020.