نجوم الأبيض والأسود لن تصدق أنهم تزوجوا.. أغربهم وقعت في غرام فنان فصارت «حماته»!!

من أشهر زيجات نجوم الأبيض والأسود…..

تتمحور غالبية الأفلام العربية على البطل والبطلة وقصة العشق التي تحدث بينهم وتنتهي في النهاية بالزواج، لتبدأ قصة حب حقيقية بين الفنانين بعيدًا عن الكاميرات انتهي غالبيتها بالزواج.

وبالرغم من معرفة الجمهور بزيجات بعض الفنانين لشهرتهم، إلا أن هناك بعض الزيجات لا يعرف عنها أحد أي شيء، بل فاجأت هذه الزيجات جمهور الفنانات والفنانين.

ويستعرض «لقطات» في التقرير التالي أبرز الزيجات الفنية في السينما المصرية في حقبة «الأبيض وأسود»

حسن يوسف ولبلبة

 

كثير من جمهور الفنان حسن يوسف يعرف أن زيجته الوحيدة كانت بالفنانة المعتزلة شمس البارودي، إلا أن هذه المعلومة خاطئة تمامًا، فبل يعلم أحد قصة زواج الفنانة لبلبة والفنان الكبير حسن يوسف، حيث إن لبلبة أكدت أنها لم تتزوج بعد حسن يوسف فهو كان زوجها الوحيد، ولم يتحدث أي منهما عن أسباب طلاقهما.

وكانت قصة طلاقها من الفنان حسن يوسف من غرائب الوسط الفني، حيث قالت لبلبة في تصريحات تليفزيونية إن قبلة منها للفنان حسين فهمي كانت السبب في الطلاق، حيث كانت قد اتفقت مع زوجها حسن يوسف أن تخلو أعمالها السينمائية من أي قبلات وهو ما حرصت عليه في اتفاقاتها.

وأشارت إلى أنها فوجئت أثناء تصوير أحد مشاهد فيلم «بنت بديعة»، الذي يجمعها بالفنان حسين فهمي، بالمخرج الراحل حسن الإمام يصر على أن يقوم حسين بتقبيلها.

وأضافت: «كانت هذه القلبة جديدة ولم تكن موجودة في السيناريو، لذا قمت بالاتصال بحسن يوسف وشرحت له ما حدث وطلبت منه الموافقة على أداء المشهد حتى لا يغضب حسن الإمام خاصة وأنها المرة الأولى التي أعمل معه، ولكنه رفض وحذرني من أداء المشهد ملوحاً بالطلاق، وهو ما حدث بعد عرض الفيلم».

بدر الدين جمجوم وفيروز

من أغرب الزيجات في الوسط الفني كان زواج الفنان الراحل بدر الدين جمجوم من الفنانة المعتزلة والتي اشتهرت بـ «الطفلة المعجزة» فيروز.

وكان زواج فيروز وجمجوم مثالًا يُحتذى به في التسامح الديني بين الأزواج، وكيف أنه يمكن لزوج مسلم أن يعيش في حب وسلام مع زوجة مسيحية، حيث عاش بدرالدين جمجوم والطفلة المعجزة فيروز ثلاثين عاما حتى توفاه الله وهي على دينها المسيحية.

فايز حلاوة وتحية كاريوكا

اشتهرت الفنانة الراحلة تحية كاريوكا بزيجاتها المتعددة، إلا أنه من أغرب زيجاتها كانت الزيجة رقم 13، والتي كان بطلها الفنان الراحل فايز حلاوة.

وكان الفنان والكاتب المسرحي الراحل فايز حاوة الأكثر صمودًا من بين باقي أزواجها، إذ مكث معها في عش الزوجية قرابة الـ 18 عامًا، وهي مدة قياسية في تاريخ زيجات «توحة»، التي لم يُعهد عنها الاستقرار الزوجي في حياتها.

أحمد رمزي ونجوى فؤاد

تُعتبر هذه الزيجة من أقصر الزيجات في الوسط الفني حيث لم تتجاوز الأيام المعدودات، كان لقائهما الأول أمام الكاميرا في تصوير فيلم «جواز في خطر» عام١٩٦٣، بعد تجربة زواجها الفاشلة من الموسيقار أحمد فؤاد حسن.

وفقًا لما ذكره المخرج الراحل عيسى كرامة، التصق رمزي بنجوى طيلة التصوير لدرجة أن المخرج ترك له مهمة تدريبها على مشاهدها، وهو ما أدى إلى أنهما في فترات الاستراحة كانا يحكيان لبعضهما البعض عن متاعب علاقاتهما وحياتهما الشخصية.

وأضاف المخرج، أنه مع عرض الفيلم في السينما واحتفالاً بنجاحه اجتمعا سوياً مرة أخرى ولكن هذه المرة في عيادة شقيقه الطبيب حسن رمزي ليستدعيا المأذون حسن أحمد نصر مأذون قنطرة الدكة الساعة الثانية صباحاً ليعقد قرانهما بشهادة الطبيب وصديق أخر صيدلي كان حاضراً في العيادة.

ولأن هذا الحب الذي بدء تعويضاً عن الغياب في حياة كلا منهما، وعقد قرانه في عيادة كان لابد أن يموت سريعاً لأنه ولد مريضاً، وهو ما حدث بعد ٢١ يوماً.

سيف أبو النجا ونجلاء فتحي

لا يعرف الكثير عن زيجات الفنانة نجلاء فتحي سوى ارتباطها بالكاتب الصحفي حمدي قنديل، إلا أن الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي تزوجت من الفنان الشاب حينها سيف أبو النجا، وهو أخ الفنان خالد أبو النجا، وسيف لمن لا يعرفه نجم فيلم «إمبراطورية ميم» وهو الابن الأكبر للفنانة فاتن حمامة بالفيلم الشهير.

ويُعد سيف أبو النجا ثاني أزواج الفنانة نجلاء فتحي بعد المهندس أحمد عبد القدوس نجل الأديب إحسان عبد القدوس، وانفصلت عنه ثم تزوجت الكاتب الكبير حمدي قنديل.

علي بدرخان وسعاد حسني

في أواخر العام 1969 كانت الفنانة الراحلة سعاد حسني تصور مشاهدها في فيلم «نادية» للمخرج أحمد بدرخان، الذي كان يعمل معه ابنه علي كمساعد، إلا أن بداية تعامل «السندريلا» بعلي لم يكن موفقًا نوعًا ما، حيث كان ظن الأخير أنها شخصية مغرورة.

ووفقًا لما ذكره المخرج علي بدرخان في تصريحات صحفية، أنه كان يعتقدها مغرورة بسبب تدخلاتها في السيناريو وتفصيلات دورها، إلا أن الأمور أخذت في التحسن بعدما كلفه المخرج أحمد بدرخان بتعليم سعاد السباحة، لأن ذلك يتطلبه الدور.

وكان ذلك الفيلم بداية قصة الحب التي جمعت بين سعاد حسني وعلي بدرخان، وبعد بأقل من عام على عرض الفيلم تم الزواج.

عمر خورشيد وميرفت أمين

تعتبر زيجة الفنانة ميرفت امين من النجم الراحل عمر خورشيد من الزيجات التي لا يعرف عنها الجمهور، ففي العام 1972 التقى عمر خورشيد بالممثلة ميرفت أمين للمرة الأولى أثناء تصوير أحد الأفلام التي جمعتهما سويا ووقعا في الغرام لينتهي الأمر بالزواج في نفس العام، ولكن هذا الزواج أيضًا لم يستمر طويلا وحدث الطلاق عام 1973.

عمر خورشيد ومها أبو عوف

لم تكن زيجة ميرفت أمين من الفنان الراحل عمر خورشيد هي الأولى له بين نجمات الفن، فقد تزوج الفنان عمر خورشيد من الفنانة مها أبو عوف في بداية عام 1981 قبل شهور قليلة من وفاته، وكانت مها حاملاً في شهرها الرابع حينما تُوفى عمر، لكنها أجهضت، وبذلك لم يكن لعمر أي أولاد.

سعاد حسني وزكي فطين عبدالوهاب

انفصلت الفنانة الراحلة سعاد حسنى عن المخرج على بدرخان في أواخر عام 1981، لترتبط بعد ذلك بقصة حب مع زكى فطين عبدالوهاب، الأمر الذي فجر غضب والدته ليلى مراد واعترضت على زواجهما بسبب فارق السن الكبير بينهما لأكثر من 20 عاما، ولكن الزواج تم ولم يدم سوى بضعة شهور فقط.

وقررت سعاد حسنى وزكى فطين عبد الوهاب الطلاق، لتعود سعاد حسنى بعد ذلك إلى حياتها الفنية مرة أخرى، فسافرت إلى العراق لتشارك في فيلم «القادسية» مع المخرج صلاح أبوسيف وكوكبة من النجوم العرب.

وانتشرت شائعة حول زواجها من المنتج محمد القزاز ولكن سعاد حسنى نفت تلك الشائعة وتزوجت من المؤلف ماهر عواد واستمر زواجهما حتى وفاتها.

سهير رمزي وإبراهيم خان

تزوج الفنان الراحل من النجمة الكبيرة سهير رمزي وكان أول أزواجها وعاش معها عام كامل، ولم يكن إبراهيم خان هو الزوج الأول لسهير رمزي، والترتيب الحقيقي لخان في قائمة أزواج سهير لم تكشف عنه مجلة «ألف ليلة وليلة» عام 1972.

ولكن مجلة «ألف ليلة وليلة» أكدت أن شائعات عدة ربطت بينهما وتطورت حد إعلان خطبتهما، ولكنها أقدمت على الزواج من أحد أصدقائه الأثرياء، وبذلك انقطعت العلاقة العاطفية والفنية بينهما.

سهير رمزي وحلمي بكر

قال الموسيقار حلمي بكر، إنه تزوج الفنانة سهير رمزي قبل دخولها الوسط الفني، موضحا أنه تعرف عليها، أثناء تسجيله لأحد أعماله بمبنى التليفزيون، وأنه تزوجها عندما كان عمرها 16 عاما.

وتابع بكر خلال لقائه في برنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا»، المذاع على قناة «CBC»، أن العديد من زوجاته كانوا يبلغن من العمر 17 عاما، وأنه كان يعتبر أن الزوجة التي تبلغ 24 عاما بمثابة سيدة على المعاش، متابعا: «فوجئت ذات مرة بسيدة تعرض عليا الزواج من ابنتها وعمرها 17 سنة، لأنها بتحبني».

سهير رمزي وفاروق الفيشاوي

تزوجت الفنانة سهير رمزي من الفنان فاروق الفيشاوي، الذي كان متزوجا من الفنانة سمية الألفي وأنجبا الممثل الشاب أحمد الفيشاوي.

لم يستمر زواج الفنان فاروق الفيشاوي من سهير رمزي كثيرا وسرعان ما وقع الطلاق، لتعلن بعد ذلك اعتزالها الفن.

زكية إبراهيم وعلي الكسار

كانت الفنانة الراحلة زكية إبراهيم واحدة من أشهر الفنانات اللاتي قدمن دور «الحماة» في السينما المصرية خاصة مع نجم الكوميديا الراحل علي الكسار، وامتدت مسيرتها الفنية على مدى 35 عاما ما بين السينما والمسرح.

ومن أغرب المفارقات في حياة الراحلة زكية إبراهيم، أنها كانت بطلة فرقة الكسار المسرحية قبل ظهور السينما الناطقة وتفيد بعض المعلومات إلى أنها ارتبطت عاطفيا بالفنان علي الكسار وكانت سببا في أن تترك ماري منيب الفرقة بسبب غيرتها عليه.

والطريف في الأمر أن الفنانة الراحلة زكية إبراهيم اقتصرت أدوارها مع الفنان الراحل علي الكسار على دور «الحماة» فقط، وهو من المفارقات الغريبة في علاقتهما.

كمال أبو رية وماجدة زكي

من الزيجات التي لا يعرف عنها الجمهور، كان زواج الفنان الكبير كمال أبو رية من النجمة ماجدة زكى، حيث استمر زواجهما لمدة 20 عامًا إلا أن الأمر انتهى بعد ذلك بالطلاق.

وبحسب تصريحات الفنان كمال أبور رية تم الطلاق لأن ماجدة زكي لم تعد السيدة التي تزوجها بعد أن أخطأ في حقها كثيراً.

المصدر