مفاجأة| منتخب مصر يصعد في تصنيف الفيفا وتراجع الأوروجواي والسعودية

وفقًا لما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم صباح اليوم الخميس، منتخب مصر يصعد في تصنيف الفيفا ، وتراجع مفاجئ لمنتخبي الأوروجواي والسعودية، على المستوى العالمي، فيما تقدم منتخب روسيا أيضًا، ضمن هذا التصنيف الجديد.

وصعد المنتخب المصري، ضمن تصنيف الفيفا، ليحتل المركز الـ 30 عالميًا، بعدما كان الـ 31 الشهر الماضي، بينما يحتل منتخب الفراعنة المركز الثاني عربيًا، والثالث إفريقيًا.

منتخب مصر يصعد في تصنيف الفيفا

بينما وقف المنتخب التونسي، في صدارة ترتيب المنتخبات الإفريقية، بعدما قفز 4 مراكز دفعة واحدة، ليحتل المركز 23 عالميًا، والاول إفريقيًا، وعربيًا، متفوقًا على منتخب السنغال بذلك، الذي تراجع ليقف في المرك الـ 24 عالميًا، والثاني إفريقيًا.

على الجانب الأخر، حافظ كلا من منتخب ألمانيا، على تصنيفه الأول، متفوقًا على منتخبات البرازيل، الذي حل ثانيًا، ومنتخب البرتغال، الذي حل ثالثًا، وبلجيكا وإسبانيا، الذين جاؤوا في المركزي الرابع والخامس على الترتيب.

أما عن مجموعة مصر في كأس العالم، والتي تضم روسيا والأوروجواي، والسعوديةن فشهدت تقدم روسيا في المركز الـ 62 عالميًا، لتتقدم مركزين دفعة واحدة، لينما تراجع منتخب السعودية مركزين، ليقف في المركز الـ 65 عالميًا، أما الأوروجواي، فتراجع مركز واحد فقط، ليقف في المركز الـ 22 لهذا

المصدر