مباراة الـ 41 لاعباً  .. الأهلي يتقدم على الإسماعيلي 13-5 فى التعاون " المر"


مباراة الـ 41 لاعباً .. الأهلي يتقدم على الإسماعيلي 13-5 فى التعاون ” المر”


11:44 م


الإثنين 20 نوفمبر 2017

كتب – محمد يسري مرشد:

حكاية من التعاون “المر” المستمر بين الأهلى والإسماعيلي على الرغم منهما والمنافسة التى تجمعهما كان أخر فصولها انتقال عمرو السولية للأهلي وانتقال شريف حازم للإسماعيلي  .

الأحصائيات تفيد إن الأهلى والإسماعيلي هما أكثر أندية الدورى فى أخر 22 عام تناقلاً للاعبين على الرغم من العلاقة المتوترة إلا أن الصفقات المتبادلة وصلت لرقم 41 بواقع 14 لاعب انتقلوا من الدراويش للأحمر و27 من الأخير للنادي الأصفر.

صراع الأبناء

سجل 3 لاعبين انتقلوا من الأهلي للإسماعيلي فى شباك ناديهم الأحمر 5 أهداف ، ويتصدر القائمة محمد فضل بـ 3 أهداف حيث انتقل ابن قطاع الناشئين بالأهلي إلى النادي الأصفر وعاد إليه مرة أخري وسجل أحمد صديق هو الأخر هدفاً ومثله لشادي محمد.

محمد بركات ابن نادي السكة الحديد هو هداف الأحمر من الصفقات التى جلبها الأهلي وسبقت وأن لعب للإسماعيلي حيث سجل الزئبقي 7 أهداف ، يليه عبد الله السعيد برصيد 4 وهدف لكل من عماد النحاس وعمرو السولية بإجمالي 13 هدف.

ويملك الرباعي بركات والسعيد وشادي والسولية رقماً خاصاً وهو التسجيل فى الأهلي والإسماعيلي ويتصدر بركات هذه القائمة .

41 لاعب فى عقدين

البداية من منتصف التسعينات وحتى نهايتها شهد تحرك أهلاوى إلى الأسماعيلية أحمد سامي الظهير الأيسر للفريق الأحمر وأحمد رجب الظهير الأيمن ومحمد شرف المدافع وأحمد سراج لاعب الوسط وسامي قمصان صانع الألعاب ومجدي طلبة فى صفقة انتقال حر ورد الأهلى بالتعاقد مع خالد بيبو فى صفقة انتقال حر ثم تعاقد الإسماعيلي مع روبرت أكورى من المقاولون بعد أن رحل من الأهلى.

الألفية الجديدة شهدت رواجاً متبادلاً بين الإسماعيلي والأهلى مباشراً أو غير مباشر بمحطات فاصلة للاعبين الذين لعبوا فى الناديين:

الأهلى تعاقد مع النحاس من النصر السعودي ومحمد بركات من العربي القطرى واسلام الشاطر من الزمالك ثم أحمد فتحي من شيفيلد يونايتد الإنجليزي وسيد معوض من طرابزون سبور التركي وعمرو السولية من الشعب الإماراتي ومحمد عبد الله وشريف عبد الفضيل وأحمد خيرى ومسعد عوض من الإسماعيلي.

الأسماعيلي رد بالتعاقد مع 18 لاعب لعبوا فى الأهلى ابرزهم : هانى سعيد وأحمد سمير فرج ومحمد فضل وإبراهيم سعيد وأحمد صديق وقائدى الأهلى السابقين عصام الحضرى وشادي محمد .

14 لاعب اسماعلاوى فى الأهلي

خالد بيبو  – أحمد خيرى – عبد الله السعيد  – شريف عبد الفضيل – مسعد عوض – محمد عبد الله – محمد بركات – سيد معوض – عماد النحاس – أحمد حسن – اسلام الشاطر – أحمد فتحي – جون أنطوى – عمرو السولية .

26 لاعب أهلاوى فى الإسماعيلي

أحمد سامي – أحمد رجب – أحمد سراج – سامي قمصان – محمد شرف – مجدي طلبة – روبرت أكورى – هانى سعيد – إبراهيم سعيد – شادي محمد – محمد فضل – محمد عبد ربه “فيليكس” – أحمد سمير فرج – رامي عادل عبد الهادي – محمد جودة – عصام الحضرى – محمد إبراهيم حجازى “ماندو” – أحمد صلاح حسنى – أحمد أبو مسلم – أحمد صديق – أحمد العش – محمود شيكو- عبد السلام بن جلون – عفروتو – أمير سعيود-كريم بامبو- شريف حازم.



-اقراء الخبر من المصدرمباراة الـ 41 لاعباً .. الأهلي يتقدم على الإسماعيلي 13-5 فى التعاون " المر"