فنانين تركو بصمتهم وأصبحو أكثر شهرة من آبائهم.. أبرزهم «منة شلبي وكريم عبد العزيز»

فنانين شبان استطاعو أن يتركو بصمتهم على الساحة الفنية وأن يحوزو على مكانة عالية في قلوب معجبيهم وتفوقوا على آبائهم ليصبحوا أكثر شهرة منهم، ففي الوقت الذي يحرص الكثيرين على استغلال وجود أبائهم وأمهاتهم داخل هذا الوسط كان أخرون ينشغلون بتنمية نفسهم وتحقيق وترك بصمة.

وكان من بين المجتهدين الذين تركو بصمتهم على هذا الوسط الفني الفنان الشاب كريم عبد العزيز ومنة شلبي وبثينة رشوان .

1- كريم عبد العزيز والمخرج “محمد عبد العزيز”:

الفنان “كريم عبد العزيز” تمكن كذلك من التفوق في الشهرة على والده المخرج “محمد عبد العزيز”، وبخاصة أنه بدأ إثبات موهبته وقدرته منذ الطفولة؛ فأصبح واحدا من الوجوه المألوفة التي عشقتها قلوب الجماهير، دون أن يبحثوا عن أقاربه في الوسط الفني.

                                                             كريم عبد العزيز والمخرج “محمد عبد العزيز”

2- محمد إمام والزعيم “عادل إمام”:

الفنان “محمد إمام” والذي تمكن خلال وقت قصير التفوق على شهرة والده الزعيم “عادل إمام” وكذلك أخيه “رامي إمام” المخرج ، بفضل خفة دمه وكذلك موهبته المتفوقة فأصبح أحد الوجوه المألوفة التي عشقها الجماهير.


محمد إمام والزعيم عادل إمام
3- منة شلبي وزيزي مصطفى :

واكتسبت الفنانة الشابة “منة شلبي” شهرة واسعة عن والدتها الفنانة والراقصة “زيزي مصطفى” ، حيث أن الفنانة زيزي مصطفي اقتصرت شهرتها على مجال الرقص، أما منة فتفوقت عليها ودخلت مجال انجومية من أوسع ابوابه.


منة شلبي وزيزي مصطفى
4- سهير رمزي ودرية أحمد:

الفنانة سهير رمزي، تفوقت كذلك في الشهرة على والدتها الفنانة درية أحمد، حتى أن هناك نسبة كبيرة من الجمهور لا تعرف ما هي صلة القرابة بين “سهير” التي أصبحت نجمة جيلها في السبعينات والثمانينات، وبين “درية” صاحبة الأدوار المساعدة في الأفلام الكلاسيكية.


سهير رمزي ودرية أحمد
5- بثينة رشوان ووالدها “رشوان مصطفى”:

الفنانة “بثينة رشوان” واحدة كذلك من أهم الأسماء المتواجدة في هذه القائمة؛ فقد حققت شهرة واسعة وتمكنت من الحصول على أدوار البطولة في أعمال درامية مختلفة، في الوقت الذي لم تتعد حدود والدها الفنان “رشوان مصطفى” الأدوار المساعدة.


بثينة رشوان
6- سوسن بدر وآمال سالم:

وتفوقت الفنانة “سوسن بدر” التفوق على والدتها “آمال سالم” والتي اشتهرت بدور الخالة أمونة في مسرحيه “ريا وسكينة”، حيث حصلت سوسن بدر على أدوار البطولة وأصبحت واحدة من أهم نجمات جيلها، ظلت والدتها تبحث عن أدوار مساعدة للبقاء على الساحة.


سوسن بدر وآمال سالم

 

المصدر