فنانون ومخرج فيلم الافتتاح.. الجميع غادر حفل «القاهرة السينمائي» غاضبًا


هند موسى

التحرير

 

تسبب تأخر حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى 3 ساعات كاملة عن الموعد المحدد له، في ضعف عدد الحضور لمشاهدة فيلم الافتتاح داخل قاعة مركز المنارة للمعارض والمؤتمرات الدولية، الذي شهد وقائع الحفل.

 

وبدأ الحضور من الفنانين والإعلاميين في الانصراف من قاعة الحفل، فور إعلان فتح أبو اب الاستراحة تمهيدًا لعرض فيلم الافتتاح، وذلك عقب انتهاء فقرة تكريمات النجوم هند صبري وماجد الكدواني وسمير غانم والنجمة العالمية إليزابيث هيرلي، عن إجمالي مسيرتهم الفنية، وإلقائهم كلمات الشكر والتقدير لإدارة المهرجان.

 

وكانت إدارة “القاهرة السينمائي” قد أوضحت أن حفل الافتتاح يبدأ في السابعة مساءً، لكنه لم ينطلق إلا بعد الموعد المحدد بثلاث ساعات، وذلك بعد أن أبدى مجموعة من الفنانين استيائهم من ذلك، وعلى رأسهم وفاء الحكيم، التى خرجت من القاعة غاضبة بشدة مما حدث، ما لفت أنظار الحضور.

 

وقام الصحفيون الذين أجبروا على التواجد داخل القاعة، بالتصفيق اعتراضًا على تأخير انطلاق فعاليات الحفل، وكذلك بسبب منع شبكة قنوات “dmc” تواجدهم على السجادة الحمراء للمهرجان، كونها تمتلك بمفردها الحقوق الحصرية للحفل.

 

جدير بالذكر أن عرض فيلم افتتاح المهرجان، شهد حادثًا مؤسفًا، بعدما قطع الفلسطيني هاني أبو أسعد، مخرج فيلم الافتتاح “The mountain between us – الجبل بيننا”، المشاهدة على الجمهور الذى استكمل فعاليات الحفل داخل القاعة، وذلك بعد مرور 20 دقيقة فقط من العرض، مبديًا استيائه الشديد من مستوى الصورة والصوت التى ظهر عليها عرض الفيلم، واصفًا الأمر بأنه “لا يليق بقيمة ومكانة مهرجان القاهرة السينمائي”، وأنه لا يقبل أن يعرض فيلمه فى هذا المستوى، معتبرًا ما حدث “إهانة” لفيلمه الذى يعرض لأول مرة فى الشرق الأوسط، وغادر القاعة غاضبًا، قبل أن يعتذر للحضور على عدم مواصلة عرض الفيلم.

 

 



-اقراء الخبر من المصدرفنانون ومخرج فيلم الافتتاح.. الجميع غادر حفل «القاهرة السينمائي» غاضبًا