عاجل | «عنان» يضم هشام جنينة وحازم حسني لفريقه في انتخابات الرئاسة…شاهد التفاصيل.

«عنان» يضم هشام جنينة وحازم حسني لفريقه في انتخابات الرئاسة

بعد إعلان الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية، حدد فريقه المعاون في الانتخابات.

وقال الفريق سامي عنان في فيديو نشرته صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أيها الشعب السيد في الوطن السيد إنني أعلن أمامك اليوم إنني قد عقدت العزم على التقدم بأوراق ترشحي لانتخابات رئاسة الجمهورية».

وأضاف عنان في الفيديو، أنه اختار هشام جنينة، الرئيس السابق لجهاز المركزي للمحاسبات، نائباً له لشئون حقوق الانسان، والدكتور حازم حسنى الاستاذ بكلية السياسة والاقتصاد، نائباً له لشئون الثروة المعرفية والتمكين السياسي والاقتصادي ومتحدث رسمي باسمه.

وقال عنان، في البيان الذي نُشر في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت: «عقدت العزم على تقديم أوراق ترشحي إلى الهيئة الوطنية للانتخابات وفق ما هو معلن، وفور استيفاء الإجراءات كرئيس أسبق لأركان حرب القوات المسلحة المصرية نظرًا للقوانين والنظم العسكرية».

وأضاف عنان: «أدعو جموع الشعب المصري لأن تتحمل معي المسؤولية، وتأكيدا مني لهذا المبدأ الهام، وأعني المشاركة في تحمل المسؤولية، أعلن أنني قد كونت بالفعل نواة مدنية لمنظومة الرئاسة تتكون من المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي المحاسبات، نائبًا لي لشؤون حقوق الإنسان وتفعيل الدستور، والدكتور حازم حسني، الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية نائبًا لي لشؤون الثروة المعرفية والتمكين السياسي والاقتصادي ومتحدثا باسمي».

وتابع: «أثق أن جموع الشعب المصري سيستقبل إعلاني بكل أمل ورجاء وأدعوهم للاستمرار في تحرير نماذج التأييد لترشحي، وأدعو مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية للوقوف على الحياد عمن أعلنوا نيتهم الترشح».

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، في ختام مؤتمر «حكاية وطن»، الجمعة، قائلًا: «بذلت كل جهد لتنمية الدولة ونهضة الأمة، واليوم وأنا أسترجع اللحظات الفارقة التي مرت بنا، فأجد نفسي أقف مرة أخرى حائرًا، أرجو أن تقبلوا ترشحي لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة ونيل ثقتكم مرة أخرى».

بيان هام لشعب مصر العظيم

Posted by ‎سامى عنان – Sami Enan‎ on Freitag, 19. Januar 2018

المصدر