شاهد..جلب أقراص مخدرة يؤدي بصاحب شركة وشقيقه ومستخلص جمركى للمؤبد

جلب 9 ملايين قرص مخدر يؤدي بصاحب شركة وشقيقه ومستخلص جمركى للمؤبد.

                                     صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات دمياط الدائرة الثانية، بمعاقبة صاحب شركة إستيراد وتصديروشقيقه ومستخلص جمركى بالسجن المؤبد لقيامهم بجلب 9 مليون قرص مخدر (كبتاجون) داخل حاوية قادمة من لبنان على أنها تحمل ترابيزات وكراسى أطفال لصالح أحد المستوردين .

وقد صدر الحكم من هيئة المحكمة برئاسة المستشار جاد محمد حلمى، وعضوية المستشارين ناصر حسن وأحمد محمد حسن أبو العطا، وأمانة سر محمد حامد وإبراهيم حمدى الجميلى الزغبى وصلاح الامام.

وترجع أحداث القضية إلى شهر ديسمبر عام 2015 عندما تمكن رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمقدم محمد سامي الجندي والرائد محمود صبرى دياب الضابط بفرع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرق الدلتا، من إحباط محاولة دخول حاويتين عن طريق ميناء دمياط محمل إحداهما بكمية كبيرة من الحبوب المخدرة التى تسمى “كبتاجون”(9 ملايين قرص) داخل حاوية على أنها تحمل ترابيزات وكراسى أطفال قادمة من لبنان للمستورد، وتم القبض على “أمجد ص.ج” صاحب شركة استيراد وتصدير من قرية ميت محمود بمحافظة الدقهلية، وصاحب الشحنة القادمة من لبنان والمستخلص الجمركى “محمود ص .م” من نفس القرية، وشقيق صاحب الشحنة “عادل ص .ج”.

وتم عرضهم على النيابة العامة التى أمرت بحبسهم وأحالهم المحامى العام لنيابات دمياط إلى محكمة الجنايات التى أصدرت حكمها السابق.