عاجل..«الرايات البيضاء»..تنظيم إرهابي جديد!

بدأت اوساط امنية وسياسية عراقية تتحدث عن ظهور جماعة مسلحة جديدة تتنقل بين مناطق شرق وشمال شرق بغداد تضم مئات المسلحين وتقوم بتنفيذ هجمات مسلحة اختلفت الروايات حول انتماءاتها الفكرية واهدافها بين كون عناصرها من بقايا تنظيم داعش او بعثيون او اكراد .

بقايا داعش

ورصدت القوات الامنية قبل ايام ظهور هذا التنظيم المسلح في محافظة ديالى بعد الاعلان عن النصر النهائي على تنظيم داعش السبت الماضي واشارت الى ان عدد عناصر هذا التنظيم يتراوح بين 300 و500 عنصرا وسط مخاوف من ارتفاع هذا العدد خلال الايام المقبلة.

وقال المتحدث الرسمي باسم العمليات المشتركة العراقية، العميد يحيى رسول، إن العراق يشهد ظهور تنظيم إرهابي جديد على أراضيه يطلق على نفسه “الرايات البيضاء”.

وأضاف “رسول” في تصريحات لوكالة “سبوتنك” الإخبارية الروسية: “هذه المجموعة الإرهابية، تطلق على نفسها تسمية “الرايات البيضاء” وعناصرها هم الذين يستهدفون قضاء الطوزخورماتو شمالي محافظة صلاح الدين، شمال بغداد وقصفوها بالصواريخ وقنابل الهاون”.

وتابع: “المجموعة موجودة في المناطق الجبلية التابعة لأراضي إقليم كردستان .

ويشهد العراق، حاليًا احتفالات في مختلف مدنه، فرحا بالانتصار على الإرهاب المتمثل بتنظيم “داعش” الإرهابي، بعد أن كان يسيطر على مساحات شاسعة في شمال وغرب البلاد منذ مطلع عام 2014.