شاهد…مفآجأت الدوري الإنجليزي و محمد صلاح في الصدارة!!

على الرغم من أن محمد صلاح فشل فى الوصول إلى شباك وست بروميتش ألبيون فى المباراة التى جمعت بين الفريقين مساء أمس بملعب “آنفيلد”، التى انتهت بالتعادل السلبى، بفضل الصلابة الدفاعية للمنافس بقيادة المدافع المصرى أحمد حجازى،.

محمد صلاح في الصدارة

إلا أن محمد صلاح النجم المصرى المحترف فى نادى ليفربول، لا يزال محتفظاً بالصدارة برصيد 13 هدفاً في قائمة هدافى الدورى الإنجليزى الممتاز، بعد انتهاء منافسات الجولة الـ17 من عمر مسابقة “البريميرليج”.

ويحتل هارى كين مهاجم توتنهام المركز الثانى قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 12 هدفاً، وسيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتى فى المركز الثالث برصيد 10 أهداف.

جدير بالذكر أن محمد صلاح توج مؤخراً بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 من هيئة الإذاعة البريطانية “BBC“.

اللاعب أحمد حجازي

وفى نفس السياق ظهر اللاعب أحمد حجازي لأعب النادي الأهلي المعار لويست بروميتش الانجليزي، بشكل مميز خلال مباراة الجولة الماضية من البريميرليج، أمام ليفربول، واستطاع أن يظفر بنقطه لفريقه الذي حل ضيفا على أنفيلد.

ويلعب حجازي في صفوف ويست بروميتش معارا لنهاية الموسم الحالي، ويحق للفريق الانجليزي شراء اللاعب بشكل نهائي مقابل اكمال قيمة الصفقة إلى 5 مليون يورو.

وذكرت تقارير صحفية مؤخرا أن ليفربول يضع أحمد حجازي ضمن قائمة اهتماماته كبديل للهولندي فان دايك، إذا عجز عن الحصول على خدماته.

و بحسب ما قال االصحفي الانجليزي جيمس بيرس لذي يعمل لدى صحيفة “ليفربول ايكو” الانجليزية: “لا استطيع أن أقول أنني شاهدت حجازي يلعب كثيرا هذا الموسم، لكن من خلال ما شاهدته أمس ضد ليفربول كنت منبهر من الأداء الذي قدمه لمساعدة فريقه.”

وتابع: “مستواه في المباراة كان ممتاز، فهو مدافع ضخم، قوية، وصلب، واستطاع ان يتعامل بشكل جيد مع القدرات الهجومية القوية الموجودة لدى ليفربول، وممتاز للغاية في الكرات الهوائية.”

وأضاف: “لم يرتكب حجازي سوى خطأ واحد خلال المباراة بالكامل، عندما فشل في التعامل مع عرضية جوى جوميز، وكان محظوظ أن الكرة لمست ذراع سولانكي ولم يحتسب الهدف.”

واختتم الصحفي الانجليزي حديثه عن اللاعب المصري، قائلا: “لكن حجازي كان سبب حصول ويست بروم على نقطة”.