“سطو مسلح” على “شركة شهيرة” في المعادي
تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من ضبط 4 أشخاص لقيامهم بالسطو المسلح على مخزن تابع لشركة حسن علام للمقاولات الكائن بمنطقة المعراج والتعدي على عامل النظافة وفرد الأمن المتواجدين في المخزن، لسرقة المهمات والمعدات من داخله.
جاء ذلك أثناء مرور قوة أمنية من مباحث قسم شرطة البساتين، بقيادة المقدم علي فيصل رئيس المباحث والقوة المرافقة بشارع الكورنيش، خلف بنزينة إمارات مصر بمنطقة المعراج دائرة القسم وشاهدوا سيارة نصف نقل حمراء اللون وعندما شاهد مستقلي لسيارة لقوات الشرطة فروا هاربين.
الأمر الذي دفع رئيس مباحث قسم شرطة البساتين بتوجيه تعليماته بتتبعهم وتمكنت القوة من ضبط أحدهم، وتبين أنه يدعي «إسلام. ر»، 28 سنة، سائق توك توك مسجل خطر.
وبمناقشته عن سبب هروبه وباقي مرافقيه عندما شاهدوا قوات الشرطة، أقر بقيامه بالاشتراك مع الهاربين ارتكاب واقعة سرقة مخزن ملك شركة حسن علام الكائن بشارع الكورنيش بمنطقة المعراج دائرة القسم «عنوة» عن فرد الأمن وعامل النظافة المتواجدين في المخزن.
وبالانتقال لمحل الواقعة بإرشاد المتهم المضبوط تبين تواجد المجني عليهم كل من «أسامة. ر»، 34 سنة، فرد أمن مصاب بكدمات بالذراعين، و«سيد. ك»، 28 سنة، عامل نظافة، مصاب بجرح قطعي أعلي العين اليسرى، وجروح قطعية باليدين داخل المخزن ومكبلي الأيدي ومكممي الأفواه.
وبسؤالهما أفادا بأنهما حال تواجدهما في المخزن محل عملهما فوجئوا بأربعة أشخاص مجهولين قاموا بالتعدي عليهما باستخدام أسلحة بيضاء محدثين ما بهم من إصابات وتوثيقهما واستولوا على بعض البضائع من المخزن وفروا هاربين.
وبتطوير مناقشة المتهم المضبوط اعترف وأرشد عن باقي المتهمين، وتبين أنهم كل من المدعو «مدحت. ر»، 31 سنة، سائق توك توك، و«هيثم. ف»، 26 سنة،عامل خردة، و«شعبان. ع»، 18 سنة، عامل خردة وتم اصطحابه إلى ديوان القسم.
وتم استهداف المتهمين بمأمورية بقيادة النقيب أحمد مصلح معاون مباحث القسم والقوة المرافقة أسفرت عن ضبطهم بحوزتهم السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، و4 كرتونة بداخل كل منهم أدوات سباكة، و20 فانوس حدائق معدنية، و25 أسبوت سقف معلق، وأغطية بالوعات صرف صحي ومقص حديدي كبير الحجم «لقص الجنازير والأقفال»، و2 سلاح أبيض «سنجة» المستخدمين في الواقعة.
وبمواجهتهم بما جاء بأقوال المتهم الأول أيدوها، واعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم الأول باستخدام الأدوات المضبوطة بحيازتهم.
وبسؤال المجني عليهما تعرفا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة بالإكراه وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة، مباشرة التحقيقات.
وقرر السيد خالد سليمان وكيل نيابة البساتين برئاسة المستشار تامر عاشور وإشراف المستشار أحمد عز المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.
ووجه وكيل النائب العام لأفراد التشكيل تهمة سرقة بالإكراه وحيازة أسلحة بيضاء وسرقة أدوات صرف صحي وضرب.