«خارج أسوار الملاعب» لاعب كرة عالمي يحصد جائزة الأوسكار 2018.. تعرف عليه

«خارج أسوار الملاعب» لاعب كرة عالمي يحصد جائزة الأوسكار 2018.. تعرف عليه

أُسدل الستار رسميًا، صباح اليوم الاثنين، على حفل توزيع جوائز الأوسكار، في نسخته الـ 90، بعدما عانق عدد كبير من النجوم وأبطال الأعمال الناجحة ذهب الأوسكار، إلا أن من بين تلك الجوائز كافة جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير “إنيميشن”، وحصد جائزته فيلم Dear Basketball، أو “عزيزتي كرة السلة”.


لاعب كرة عالمي يحصد جائزة الأوسكار 2018

حيث توّج النجم الأمريكي كوبي براينت، لاعب كرة السلة المعتزل، بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة “قصير”، صباح اليوم الاثنين، ضمن جوائز الأوسكار، ليصبح أول رياضي يحصد جوائز الأوسكار، كما وأن الفيلم الذي نافس به بين الأوسكار هذه النسخة، هو مقتبس من قصة حقيقية وهي بالأساس قصته هو.

الجدير بالذكر، أن قصة حياة كوبي براينت، هي قصة ملهمة في حد ذاتها، حيث لم تكن بداية انطلاقه في عالم كرة السلة في أمريكا بالأمر السهل، كما أنه عانق الفشل في بدايته بشكل طويل، الأمر الذي جعل بعض مدربيه يتركونه سجينًا لمقاعد الاحتياطي، وحين أتاح مدربه فترة عان 1996 فرصة له للمشاركة في نهائي أمريكي ضحم، أضاع تسديدات مصيرية في البلاي أوف.

اللاعب الأمريكي المعتزل كوبي براينت، حلّ عام 1996، بعد كل هذا الخذلان في المرتب الـ 13 ضمن أسوء لاعبي كرة السلة، لتكن بدايته من هنا، حيث لم يلبث اللاعب الأمريكي المعجزة أسابيع قليلة حتى عاد بثوبه الجديد ليصبح في العام التالي أفضل لاعب في نهائيات البطولة الأمريكية الأشهر NBA أو الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين.

كما حصد كوبي براينت، خمس بطولات وجائزة أفضل لاعب في النهائي في بطولات مختلفة مرتين، وأفضل لاعب في الموسم المنتظم لكرة السلة مرة واحدة، ويعتبر ثالث هداف في تاريخ الدوري الأمريكي الـ NBA، كما تم اختياره أكثر من 15 مرة ضمن أفضل تشكيله أساسية، و18 مرة في مباراة كل النجوم، وفاز بلقب الهداف 4 مرات.

المصدر