تفاصيل نجاة ضابطين من الموت في اشتباكات الواحات


كشفت مصادر أمنية مسؤولة عن ملابسات إنقاذ طاقم مدرعة بموقع الاشتباكات بين قوات الشرطة وعناصر إرهابية بطريق الواحات، أمس الجمعة.

وأكدت المصادر أن مدرعة كان يستقلها الرائد محمد مجدي، والنقيب رامي نصر، والرائد عمرو صلاح، انقلبت بفعل الرمال بوادي حيتان.

وأوضحت أن موقع انقلاب المدرعة أسفل تبة متوسطة على مسافة من موقع الاشتباكات، مؤكدين: “كانوا وراهم بمسافة”.


الرائد عمرو صلاح 

وأشارت المصادر إلى أن الضباط خرجوا من المدرعة عقب إفاقتهم ليلا، وراحوا يشيرون لطائرة كانت تمشط المكان، ولم تتمكن من رؤيتهم بسبب ضعف الرؤية ومع سطوع ضوء نهار السبت، عثرت الطائرة عليهم بعدما لوّح ضابطان بسترتيهما لقائد الطائرة الذي وجه القوات الأرضية لمكان المدرعة المقلوبة، وتبين نجاة الأول والثاني واستشهاد الثالث نتيجة انقلاب المدرعة.

يذكر أن الضابط الشهيد عمرو صلاح شارك في مشاهد الاقتحامات في فيلم “الخلية” بطولة أحمد عز، كما تولى تدريب الأطقم المشاركة في التصوير على مشاهد الاقتحام والاشتباك مع العدو.

الرائد عمرو صلاح وأحمد عز
 الشهيد والفنان أحمد عز

من جانبها، قالت وزارة الداخلية إن معلومات وردت لقطاع الأمن الوطني باتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكانا لاختبائها.

وأضافت الوزارة -في بيان لها- أنه تم إعداد مأمورية لمداهمة تلك العناصر، وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها، أطلقت أعيرة نارية تجاهها، حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النيران، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة، ومقتل عدد من هذه العناصر، وتمشط القوات المناطق المتاخمة لمحل الواقعة.



-اقراء الخبر من المصدر
تفاصيل نجاة ضابطين من الموت في اشتباكات الواحات