تفاصيل استبعاد MBC لأحلام من «ذا فويس» واستبدالها بنوال الكويتية


يبدو أن الأزمات ستظل مرتبطة بالموسم الرابع من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية «ذا فويس»، فما إن يتمكن القائمون عليه من حلّ مشكلة تواجهه، حتى يتعثرون في أخرى.

أحدث هذه الأزمات كانت استبعاد الفنانة أحلام الكويتية، من المشاركة في لجنة تحكيم «ذا فويس»، والتعاقد مع مواطنتها نوال ليكون المقعد الخالي من نصيبها، ويجمعها البرنامج كلا من إليسا، ومحمد حماقي، وعاصي الحلاني.

نوال تشكر MBC

وعلى الفور، أعلنت نوال الكويتية لمتابعيها في موقع التدوين القصير «تويتر» أنها أصبحت ضمن لجنة تحكيم البرنامج الشهير، وكتبت: «أشكر إدارة قناة الـMBC على دعوتهم الكريمة لمشاركتي كأحد أعضاء اللجنة في برنامج The Voice سعيدة بالدعوة».

قطر السبب

مخارش

وأكد على هذا النبأ، الإعلامي السعودي عبد الله مخارش، حيث كتب «سيصدر بيان رسمي من محطة إم بي سي التلفزيونية عن استبعاد الفنانة أحلام من قناة إم بي سي وبرنامج ذا فويس. والاتفاق مع الفنانة الكبيرة نوال»، ولم يكشف عن سبب الاستبعاد والاستبدال، وهو ما جاءت التغريدة الثانية لتوضحه، إذ علق «استبعدت أحلام من برنامج ذا فويس وإم بي سي، وستكون القديرة نوال الكويتية هي نجمة البرنامج إلى جانب اللجنة وخلي فجر السعيد تنفعك»، ودشّن هشتاج «علم قطر».

هجوم شديد

وحسبما يتردد فإن سبب استبعاد أحلام من «ذا فويس»، هو تغريدة الفنانة الكويتية على موقع التدوين القصير «تويتر»، والتي أعلنت فيها عدم إعجابها بأغنية «قولوا لقطر» الذي شارك فيها فنانو الإمارات والموجهة ضد قطر، كتب كلماتها الشاعر الإماراتي علي الخوار، ووضع لحنها فايز السعيد، وشارك فيها الفنانون حسين الجسمي، وعيضة المنهالي، وفؤاد عبد الواحد، وغيرهم. 

حيث كتبت أحلام: «ألا ليت الفن يعود راقيًا كما عهدناه»، وهو ما اعتبره البعض يرجع لكون زوجها مبارك الهاجري، قطريا، وأنها تحمل ولاء لبلده بشكل أو بآخر، لذا تعرضت لهجوم كبير على حسابها الرسمي.

ولائي إماراتي وافتخر

أحلام

ولم يتسبب ما يجري في أن يدفع أحلام للصمت، إنما كتبت تغريدة لجمهورها، تحدثت فيها عما يجري، وردت فيها على هذه الانتقادات قائلة: «ولائي وانتمائي وحبي لبلدي الإمارات لن يستطيع أي حاقد أو كاره أن يشكك به من أيام طار الشر يا زايد إلى هذا اليوم وللأبد مهما حاول الحاقدون من المهد إلى اللحد إماراتية وولائي إمارتي وأفتخر ونقطة ع السطر».

مصير الحلقات المسجلة

 

اللافت أن أحلام قد شاركت في الحلقات المسجلة من برنامج «ذا فويس» مع باقي أعضاء لجنة التحكيم، وهي تخص مرحلتي «الصوت وبس»، و«المواجهة»، وفي ظل ضيق الوقت، إذ يبدأ العرض يوم 2 ديسمبر القادم، فإنه يستحيل أن يعيد مسؤولو البرنامج تسجيل وتصوير هذه الحلقات مجددًا، إذ يجري الاستعداد لتصوير مرحلة العروض المباشرة، والتي سيتم العمل عليها في شهر يناير من العام القادم.



-اقراء الخبر من المصدرتفاصيل استبعاد MBC لأحلام من «ذا فويس» واستبدالها بنوال الكويتية