بعد اعتذار 4 فنانين عن مشاركتها.. ما مصير غادة عبد الرازق في «ضد مجهول»؟


تعد مرحلة ترشيح نجوم العمل من أهم وأصعب الخطوات؛ التي تقابل البطل والمخرج وشركة الإنتاج، وهل سيتم الاعتماد على أسماء نجوم كبار ولهم جمهورهم أم وجوه شابة جديدة؟ وتشهد الساحة الفنية فى الوقت الحالى استعدادا من قبل الفنانين للتحضير لموسم رمضان المقبل، وكشفت شركات الإنتاج عن العقود التى تم إبرامها بشكل رسمي مع النجوم.

وتأتي الفنانة غادة عبد الرازق من أوائل النجوم الذين تعاقدوا على بطولات رمضان 2018، إذ تخوض السباق بمسلسل «ضد مجهول» الذي تواجه فيه عددًا من المشكلات فى الوقت الحالى، وذلك بعد اعتذار عدد من الفنانين عن المشاركة، وهذه ليست المرة الأولى التي تعانى منها «عادل» من تلك الأزمة التى تلاحقها كل عام..

الاستحواذ على البطولة

تعود أسباب اعتذار النجوم عن مشاركة الفنانة غادة عبد الرازق إلى مساحة الدور، إذ يجد الفنانون الذين تعرض عليهم أدوار بمسلسلات غادة عبد الرازق أن مساحته صغيرة جدًا مقارنةً معها، بالإضافة إلى كونه ليس مؤثرا وهامشيا بالنسبة لسير الأحداث، مما يجعل الفنانين خاصة ممن لهم اسم يرفضون المشاركة لكون الدور لن يضيف إلى تاريخهم ومشوارهم الفني.

قائمة الاعتذارات في مواجهة الاستحواذ

انتهى المؤلف أيمن سلامة من كتابة الحلقات الخمس الأولى، وجار الانتهاء من السيناريو بشكل كامل خلال الفترة المقبلة، وقام المخرج طارق رفعت بمعاينة أماكن التصوير وتم الاستقرار بشكل مبدئي على عدد من الأماكن داخل القاهرة، ويأتي ذلك بالتزامن مع ترشيح باقي فريق العمل.

وبعد أن تم ترشيح النجمة روجينا للمشاركة فى «ضد مجهول»، اعتذرت عن مشاركة غادة عبد الرازق وذلك بعد اطلاعها على دورها بالمسلسل، وكانت «روجينا» قد شاركت «عبد الرازق» من قبل فى مسلسلى «مع سبق الإصرار» الذي عرض فى رمضان 2012 وحقق نجاحًا كبيرًا، و«حكاية حياة» فى رمضان 2013، وانبهر الجمهور والنقاد بقدرات روجينا التمثيلية والتي تنضج في عمل تلو الآخر.

كما يأتي الفنان أحمد فراج من ضمن المعتذرين عن المشاركة، والذي برر ذلك لارتباطه بأكثر من عمل آخر، والفنان عمر السعيد، الذى رفض المشاركة فى «ضد مجهول» بسبب صغر حجم الدور الذي عرض عليه، ويحاول المخرج طارق رفعت فى الوقت الحالى البحث عن نجوم آخرين خشية تعطل التصوير، إذ يحاول إقناع الفنانة حنان مطاوع التي لم تجب حتى الآن.

الأزمات.. تلاحقها من عام إلى عام

وتعد هذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها الفنانة غادة عبد الرازق اعتذارات بالجملة من قبل النجوم بسبب تهميش دورهم، واستحواذها على خط سير الأحداث، إذ اعتذر الفنان والمطرب أحمد فهمي العام الماضي ومن قبل الفنان السوري قصي خولي عن المشاركة فى مسلسل «أرض جو» الذي عرض خلال موسم رمضان الماضي، وتم الاستعانة بالمطرب هيثم شاكر، وأيضًا انسحاب الفنان القدير إبراهيم نصر فى اللحظات الأخيرة بعد التعاقد.

النجوم أمام الوجوه الشابة

وبالمقارنة بين قائمة المعتذرين خلال هذا العام والعام الماضي، اختلفت كثيرًا، إذ حاولت الفنانة غادة عبد الرازق هذا العام الاعتماد على الوجوه الشابة حتى لا تواجه تلك الأزمة، على غرار ترشيح أحمد فهمي وقصى خولي، إلا أن هذه الحيلة لم تنجح، ويبدو أن الجميع لا يبحث عن مساحة الدور بقدر أن تكون المساحة التي تجسدها الشخصية مؤثرة على خط سير الأحداث، وهذا ما لا يتحقق فى ظل احتكار العمل لبطل واحد.

«ضد مجهول» مع المنتج تامر مرسى، وتأليف أيمن سلامة وإخراج طارق رفعت، ويشارك في بطولته دياب وجومانا فؤاد، وتدور قصة المسلسل حول سيدة متزوجة من شخصية هامة وتعيش حياة سعيدة وهادئة بصحبة أولادها وزوجها، ولكن مع ظهور صديقة قديمة، تتحول الأحداث رأسًا على عقب وتتفاجأ تلك السيدة بأن لها ماضيا يطاردها، وتبدأ الأحداث من الحلقة الأولى على طريقة الفلاش باك.



-اقراء الخبر من المصدربعد اعتذار 4 فنانين عن مشاركتها.. ما مصير غادة عبد الرازق في «ضد مجهول»؟