بالصور والفيديو.. دماء المصرية «مريم» على حوائط الحافلة البريطانية.

دماء المصرية «مريم» على حوائط الحافلة البريطانية

نشر عمرو الحريري خال الطالبة المصرية مريم مصطفى عبد السلام، صور وفيديو لحظة الاعتداء عليها رصدتها كاميرات المراقبة في حافلة بمدينة «نوتنجهام» البريطانية.

كشفت تلك اللقطات دماء مريم على حوائط الحافلة، بعدما قام شخص بضربها على رأسها ليخرج منها الـ«دم»، وتدخل شاب أسمر للدفاع عنها، ورافق خالها تلك الصور ومقاطع الفيديو بهاشتاج «حق مريم لن يضيع»، الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخراً.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي في برنامجه “مانشيت القرموطي” عبر فضائية “النهار”، أن رئيس هيئة المواصلات، قال إن مريم ركبت الحافلة ولم يحدث أي اعتداء بدني عليها على الإطلاق داخل الحافلة.

وأوضح الحريري أنه قام بالرد على هذا الكلام بنشر الفيديو الذي يبين الاعتداء عليها داخل الحافلة، وأنهم قاموا بحذف الفيديو من تعليقات الصفحة الخاصة بهم على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وأكد أن الصفحة الرسمية لهيئة المواصلات في البلد التي تقيم بها مريم حذفت تعليقه ومن ثم حذفت المنشور كله بعد 5 ساعات من نشره.

يذكر أن مريم توفيت في إحدى مستشفيات المملكة المتحدة، متأثرة بإصابات بالغة الخطورة، بعد تعرضها لاعتداء وحشي من قبل 10 فتيات في بريطانيا.

المصدر