المتحدث بإسم MBC يكشف السبب الحقيقي لإيقاف عرض المسلسلات التركية!!

المتحدث بإسم MBC يكشف السبب الحقيقي لإيقاف عرض المسلسلات التركية

صرح المتحدث بإسم شبكة قنوات الـ”إم بي سي”، لوكالة أنباء رويترز، اليوم الاثنين، السبب الحقيقي لإيقاف عرض المسلسلات التركية عبر قنوات الشبكة بشكل مفاجئ، على الرغم من إعلان القنوات عن عرض مسلسل جديد تم دبلجته حديثًا، وهو مسلسل في الداخل، والذي تم عرضه على “إم بي سي 4” لمدة أسبوع فقط بعنوان “الدخيل”.

وأكد مازن حايك، المتحدث بإسم شبكة قنوات “إم بي سي”، أن القناة تلقت أوامر بإيقاف بث أي عمل درامي تركي خلال الفترة الجارية، نظرًا لتفاقم الأزمة الراهنة بين تركيا وعدد من الدول العربية خاصة السعودية.

وأكد مازن حايك، أن قرار إيقاف عرض المسلسلات التركية، لم يوقع على شبكة قنوات “إم بي سي” فقط، بل تم توقيعه على عدد كبير من القنوات العربية في مجموعة مختلفة من الدول العربية المختلفة، حيث أشار الجمهور الإماراتي أمس الأحد، أن البث توقف في قنواتهم أيضًا.

وأوضح مازن حايك، خلال تصريحاته لـ”رويترز”، أن حظر المسلسلات التركي تم في يوم 2 مارس الجاري، ومن المقرر أن تلجأ القنوات في “إم بي سي” لمجموعة من الأعمال الدرامية الخاصة بالدول العربية حيث سيتم الاستعانة بمسلسل مصري “أنا شهيرة وأنا الخائن”، وأيصًا مجموعة مسلسلات لبنانية وبرازيلية لسد ثغرة إيقاف المسلسلات التركية.

الجدير بالذكر، أن الجماهير السعودية أمس الأحد، أكدت حظر موقع “قصة عشق”، الخاص بعرض المسلسلات التركية بعد ترجمتها فقط، حيث ينقل الموقع المسلسلات بعدما يتم ترجمتها ولا يعتمد على الدوبلاج، كما أشار الموقع بأنه تم حجبه بالفعل عبر حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مؤكدًا أن السعودية والإمارات قاما بحجب الموقع عن الجماهير هناك.

 

المصدر