السودان…إستنفار الجيش وإعلان التعبئة العامة!! ورسالة سرية لأثيوبيا!!

تصعيد سوداني جديد، إستنفار الجيش وإعلان التعبئة العامة، والجيش السوداني يسلم رسالة سرية لأثيوبيا.
أعلن اليوم الجيش السوداني في ولاية كسلا التعبئة العامة والإستنفار، وأعلنت وكالة الأنباء السودانية “سونا” أن ذلك جاء نتيجة متطلبات المرحلة الحالية والتطورات الأخيرة في تلك المنطقة.

فما زال التوتر هو سيد الموقف على الحدود السودانية الأريترية، وذلك بعد تحرك أفراد من الجيش السوداني نحو ولاية كسلا الحدودية مع دولة أريتريا، وقاموا بغلق الحدود.

رسالة سرية

وفي إطار آخر سلم اليوم رئيس هيئة الأركان العامة في القوات السودانية المسلحة الفريق، عماد الدين مصطفى عدوي، رسالة خاصة من الرئيس السوداني عمر البشير، وهي بالتأكيد رسالة عسكرية لأن من يحملها هو أهم شخص تقريباً في الجيش السوداني، حيث تم تسليمها لرئيس الوزراء الأثيوبي هايلي ماريام ديسالين بمكتبه.

هذا وبحسب ما أشارت وكالة الأناضول إليه،  أنه على ما يبدو أن ما تم تداوله من إشاعة تواجد قوات مصرية في أريتريا قد أشعل الموقف في تلك المنطقة، خاصة مع توتر العلاقة بين مصر والدولتين المشتركتين مع أريتريا في الحدود وهما السودان وأثيوبيا.

حيث تشهد العلاقات بين الخرطوم والقاهرة توترا في الأشهر الأخيرة، وكان الرئيس السوداني عمر البشير إتهم القاهرة بدعم معارضين سودانيين.

كما أفادت سلفا” وزارة الخارجية السودانية في بيان مقتضب الخميس أنها قررت “استدعاء سفير السودان لدى القاهرة السفير عبد المحمود عبد الحليم إلى الخرطوم بغرض التشاور”.