«السادات» يُعلن ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية

أعلن محمد أنور السادات ، رئيس حزب «الإصلاح والتنمية» مساء الخميس، ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية المُزمع عقدها يوم السادس والعشرون من شهر مارس المقبل.

ونشر «السادات» عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورة مكتوب عليها: «حكم واحد… أمل الغد… محمد أنور السادات مرشح للانتخابات الرئاسية 2018»، ولم يُعلق عليها.

ويأتي هذا بعد يومين فقط من أحدث ظهور إعلامي لرئيس رئيس حزب الإصلاح والتنمية، حيث قال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في حلقة الأربعاء من برنامجه «على مسئوليتي»، المُذاع عبر فضائية «صدى البلد» إنه لم يحسم أمره النهائي بشأن خوض الانتخابات الرئاسية، موضحا أنه سيعلن قراره النهائي في مؤتمر صحفي يوم الإثنين المقبل.

وأوضح «السادات» في تصريحاته أنه سيجمع التوقيعات من الشعب ومن أعضاء مجلس النواب، وطالب رئيس مجلس النواب، في خطاب، باستضافة 3 من أعضاء الحملة وهو منهم لشرح موقف الحملة.

وأضاف «السادات» أنه يثق في الهيئة الوطنية للانتخابات، وأنها مستقلة وستدير الانتخابات بنزاهة رغم بعض الانتقادات المتعلقة بضيق الوقت لجمع التوقيعات، حيث سمحت بمدة شهر واحد فقط لجمع التوكيلات والترشح وكل شيء، وهو وقت غير مناسب.

محمد أنور السادات


محمد أنور السادات يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة

وأشار النائب البرلماني السابق إلى أن حملته ستتمكن من تغطية الجمهورية بالكامل، مشددا على أن الرئيس السيسي لديه إنجازات كبيرة خلال السنوات الماضية، ولكن لديه الكثير ليقدمه في الانتخابات الرئاسية، ويتمنى أن يقدم للناس نموذج انتقال سلمى للسلطة.

وشدد السادات على أن أول قرار سيتخذه حال انتخابه للرئاسة هو تثبيت حكم الشعب، متمنيا أن تكون انتخابات الرئاسة شبيهة بانتخابات النادي الأهلي، ولا نعرف نتيجتها إلا في آخر لحظة، ويحصل الجميع فيها على فرصة متساوية.

المصدر