«الجبل بيننا».. الذي انصرف عنه الحضور في افتتاح «القاهرة السينمائي» وحقق 52 مليون دولار


بحفل كامل العدد، وبحفاوة كبيرة، استقبل الجمهور، فيلم «الجبل بيننا» للمخرج الفلسطينى هانى أبو أسعد، فى إحدى السينمات بالزمالك أمس ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، وجاء ذلك العرض بعد تعرض الفيلم لأزمة فى حفل افتتاح الدورة 39 للمهرجان.

القصة صراع على البقاء

يمزج الفيلم بين قصة حب، وصراع للبقاء على قيد الحياة، حيث تدور أحداثة حول شخصين يتعرضان لحادث طائرة ويفقدان طريقهما بين الجبال، وتنشأ بينهما قصة حب، وأوضح «هانى» خلال ندوته التي أقيمت أمس على هامش فعاليات المهرجان، أن هذا النوع من المزج أصبح غير موجود فى السينما، كما أنه أحب الخلفية المغطاة بالثلوج وهو يلونها بالممثلين، وأضاف أنه كان يشعر بعد عرض الفيلم أنه قدم لوحات من هذه القصة للجمهور.

الممثلون نجحوا الفيلم

713488-كيت-وينسلت

ويعتمد الفيلم على بطلين رئيسيين للأحداث وهما الممثلة كيت وينسليت وإدريس إلبا، وهذا كان تحديا لهاني وهو اعتماد الفيلم على ممثلين فقط، على حد ذكره، موضحا أنه يحب أن يعمل مع الفنانين الكبار، لقدرتهم على تحمل المسئولية، معبرا عن حبه لأبطال الفيلم، مشيرا إلى أن الفيلم لم يكن ينجح ويحقق إيرادات بدونهم، حيث حقق الفيلم فى شباك التذاكر حول العالم إيرادات وصلت إلى 52 مليون دولار أمريكي.

أزمة حفل الافتتاح

وقد تعرض فيلم «الجبل بيننا»، لأزمة بحفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي عقد أول من أمس، بسبب عدم ملاءمة الشاشة للعرض، إلى جانب انصراف الحضور عن القاعة، وهو ما جعل المخرج هانى أبو أسعد يوقف عرض الفيلم بعد 20 دقيقة من عرضه، معبرا عن استيائه ورفضه عرض الفيلم بهذا المستوى.

اعتذار الفنانين لـ«هانى»

اعتذرت يسرا، الرئيس الشرفي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وحسين فهمى رئيس اللجنة الدولية بالمهرجان إلى المخرج هاني أبو أسعد، قبل بدء عرض فيلمه أمس في سينما الزمالك، بالإضافة إلى المخرج محمد دياب الذي أبدى حزنه الشديد من انصراف الحضور من حفل افتتاح الدورة الـ39 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خاصة أن هذا يعد العرض الأول للعمل في الشرق الأوسط.

يذكر أن هانى أبو أسعد أخرج فيلم “الجنة الآن” الذي يتحدث عن رجلين فلسطينيين يجهزان نفسيهما للتفجير داخل إسرائيل، والذي حصل على جائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم أجنبي في عام 2006. وترشح لجائزة أوسكار من نفس الفئة، وحصل على جائزة العجل الذهبي في هولندا كأفضل فيلم هولندي.

 



-اقراء الخبر من المصدر«الجبل بيننا».. الذي انصرف عنه الحضور في افتتاح «القاهرة السينمائي» وحقق 52 مليون دولار