أسرار من حياة فادية عبدالغني.. قضية نصب أنهت حياتها الزوجية وفستان أثار غضب جمهورها

أسرار من حياة فادية عبدالغني…………………

عرفها الجمهور في أدوار «بيها» الراقصة التي أثارت الجدل في مسلسل «سوق العصر»، وبدور الرزينة في «نصف ربيع الآخر»، العنيدة في «المال والبنون»، الفنانة فادية عبد الغني.

كان التليفزيون بداية الحياة الفنية للفنانة فادية عبدالغني، والتي وضعت أقدامها على سلم المجد متأخرًا، وصعدت عليه خطوةً خطوة، ومن ثم حجزت مكانها الدائم عبر شاشته، حتى أصبحت «غول» الدراما وسيدة الأدوار المركبة.

ويستعرض «لقطات» في التقرير التالي أبرز الأسرار والمعلومات من حياة الفنانة فادية عبدالغني:

نشأتها

 

ولدت الفنانة الكبيرة فادية عبدالغني في 26 ديسمبر عام 1961 بمحافظة الإسماعيلية، والدها كان يعمل موجهًا للغة العربية، ولها ثلاثة أشقاء.

زواجها

تزوجت الفنانة فادية عبد الغني في المرحلة الثانوية من رجل الأعمال فريد عبد الغني مصطفى، وأكملت تعليمها بعد الزواج حتى حصلت على ليسانس حقوق، ثم تفرغت للزوج والأبناء.

العمل الفني

أثناء دراستها في الجامعة، استهوى العمل الفني الفنانة الكبيرة فادية عبدالغني، حيث اكتشفها المخرج عمر بدر الدين، وشاركت معه في مسلسل تليفزيوني ولم تنجح.

وبعد فترة من هذا العمل الفني، التقت المخرج الكبير أحمد طنطاوي، واشتركت معه في مسلسل ولم تنجح للمرة الثانية، ثم أقنعها الأخير بالالتحاق بمعهد الفنون المسرحية لثقل موهبتها.

معهد الفنون المسرحية

كانت الفنانة فادية عبدالغني تمتلك الموهبة إلا أنها احتاجت للدراسة لصقل هذه الموهبة، وبالفعل التحقت بمعهد الفنون المسرحية، واشتركت وهي طالبة بالمعهد في 35 مسلسل، منها: «النور فوق يثرب»، وتخرجت من معهد السينما عام 1984.

أعمالها الفنية

شاركت الفنانة الكبيرة فادية عبدالغني في أعمال فنية كثيرة ومنها عشرات الأعمال التليفزيونية، مثل «أديب، علي الزيبق، المال والبنون، الثعلب، سوق العصر، نصف ربيع الآخر، التوأم، الوتد، عائلة الحاج متولي، العصيان، رحلة العمر، العمة نور، العميل 1001، عابد كرمان، خطوط حمراء، دلع بنات».

وفي عام 2017 شاركت في مسلسلي «الحلال»، و«هربانة منها»، ورغم نجوميتها الدرامية، إلا أنها لم تشارك سينمائيًا إلا في أعمال عدة، وهي: «الحقونا، يا أنا يا خالتي».

قضية نصب

في العام 2006، واجه زوج الفنانة فادية عبدالغني اتهامًا في قضية نصب شهيرة، على صاحب معرض سيارات، وإصدار شيك بمبلغ 160 ألف جنيه بدون رصيد.

كما اُتهم في قضية تحرير إيصال أمانة بمبلغ 50 ألف جنيه ولم يسدد قيمته في الوقت المحدد، ووقتها انفصلت عنه «فادية» وتبرأت منه، حيث تبين أن عليه قضايا وأحكاما مدتها 12 عامًا، وتم القبض عليه.

شرب الخمر

تعرضت الفنانة فادية عبدالغني لموجة حادة من الانتقادات، وذلك على خلفية ظهورها في أحد مشاهد مسلسل «دلع بنات» مع الفنانة مي عز الدين، والذي عُرض في العام 2014.

وأثارت فادية عبدالغني الجدل حينها بظهورها في أحد المشاهد وهي تشرب الخمر بـ«الكباريه»، بينما ترتدي الحجاب.

فستان قصير

خلال حضورها أحد المهرجانات الفنية في العام 2016، أثارت الفنانة فادية عبدالغني حالة من الجدل بين جمهورها على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها مرتدية فستانا قصيرا من اللون الوردي بتصميم غير تقليدي، حيث شبهه الكثيرون بـ«الستائر» خاصةً لتقارب الأقمشة والألوان المستخدمة فيهما.

المصدر