Xiaomi تبدأ خططها لإطاحة أبل وسامسونج من على عرش الهواتف الذكية

Xiaomi تبدأ خططها لإطاحة أبل وسامسونج من على عرش الهواتف الذكية
xiaomi-mi411

xiaomi-mi411

منذ بضعة أيام، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi أن شركته سوف تكون قادرة على أن تُصبح أكبر مُصنّع للهواتف الذكية في غضون خمس إلى عشر سنوات – مُطيحة بسامسونج وأبل من على العرش الذي دام لعدة سنوات.

ومع ذلك، فإنه من أجل القيام بذلك فيجب على الشركة التوسع في المزيد من الأسواق، وإنتاج ما يكفي من الهواتف الذكية لتلبية طلب المستخدمين.
ولهذا، وفقاً لتقرير جديد – فربما تبدأ Xiaomi بإنتاج الأجهزة في البرازيل والهند خلال السنوات القليلة المقبلة لتحقيق هذا الغرض. حيث يُذكر أن الشركة كانت قد حققت نجاحاً هائلاً في الهند، وذلك بعد شحنها ما يقرب من 200.000 هاتف ذكي خلال اسبوع.

وهذا قد يعني أيضاً أن الشركة الصينية ربما تضع خططها التوسعية قيد الإنتظار لبعض الوقت. حيث تُخطط الشركة لإدخال 10 أسواق جديدة هذا العام، ولكن يبدو أنها ستلتزم مع خمسة فقط في الوقت الراهن. وهذا يعني أن البرازيل وروسيا وتايلاند والمكسيك وتركيا قد تضطر إلى الإنتظار لبعض الوقت قبل أن يتمكنوا من الحصول على هواتف Xiaomi.

وهذا يعتبر ذو مغزى بالطبع، حيث أن الشركة تبيع هواتف رخيصة الثمن إلى حد ما، مما يجعل إستيرادها إلى بلد مثل البرازيل يعني تحمل رسوم استيراد وضرائب عالية والتي ستزيد من الأسعار بطبيعة الحال.

التعليقات