«inbox» ستكون نهاية الـ«gmail»

«inbox» ستكون نهاية الـ«gmail»
unnamed (12)
unnamed (12)
Gmail

في ظل عالم التكنولوجيا، والابتكارات، وكل يوم يوجد ابتكار جديد، أعلنت شركة «جوجل» عن صندوق بريد وارد جديد باسم Inbox، والذي يأتي مزيجًا بين خدمة Google Now وصندوق بريد Gmail المعتاد.

حيثُ يضم صندوق البريد الوارد «الذكي» عناصر موجودة في البريد الإلكتروني المعتاد، ويسلط الضوء على معلومات مثل «حركة الطيران» و«حركة المرور» وغيرها، كما يتتبع حياة المستخدمين مع إعطاء تنبيهات حول الأحداث المهمة، ما قد يجعل الكثيرين يعتقدون أن Inbox سيضع نهاية لـ Gmail، إلا أن هذا الأمر لا يمكن الجزم به، بل يُعتقد أن هدف «جوجل» من ورائه هو فقط تبسيط استخدام البريد الإلكتروني.

وفي معرض تقديم الخدمة الجديدة أوضح نائب رئيس أنظمة «كروم في شركة جوجل» ساندر بيتشاي، «إن الخدمة الجديدة Inbox هي محاولة من جوجل لجعل البريد الوارد أكثر ودًا وتنظيمًا، دون أن يبذل المستخدم الكثير من الجهد، حيثً أن استخدام البريد الإلكتروني يوميًا أصبح من مفردات الحياة الرئيسية للكثير جدًا من الناس».

ولا يزال تطبيق الخدمة في مراحل الاختبار، وهو موجود حاليًا على هواتف Nexus 6، إلا أن «جوجل» أوضحت أن تحميل التطبيق ممكن على جميع هواتف آندرويد بنسخة Jellybean، وعلى هواتف آيفون iOS 7 أو الأحدث منها، كما يجعل البريد الإلكتروني أكثر يسرًا، ويساعد على تطوره، ويجعل البريد الإلكتروني مرن وسريع.

 

التعليقات