8 مواقف توضح معني «روح الفانلة الحمراء»

8 مواقف توضح معني «روح الفانلة الحمراء»
جمهور الأهلي
جمهور الأهلي أرشيف
جمهور الأهلي أرشيف

يشتهر النادي الأهلي المصري وجماهيره بالتفائل دائمًا بالفوز حتي ولو كان الفريق متأخرًا، فالأهلي يُعرف بما يسمي «روح الفانلة الحمراء»، فمن الطبيعي أن يعود الأهلي من التأخر، ويقلب الموازين لصالحه في أخر الدقائق.

ونعرض لكم أبرز اللقطات التي حول فيها النادي الأهلي من تأخره إلي نصر في أخر دقائق المباراة.

1-      أبو تريكة

حقق الأهلي فوزاً قاتلاً على الصفاقسي التونسي بهدف نظيف في ملعب رادس عام 2006 في نهائي دوري أبطال إفريقيا ليخرج محمد أبوتريكة ويسجل هدفاً لا ينسى يهدي بها اللقب للأهلي.

2-      محمد بركات

لا ينسى عشاق الأهلي الهدف التاريخي لمحمد بركات في قمة الزمالك في الدور الثاني لدوري «2009-2010»، وسجل الزئبقي هدف التعادل في الدقيقة 92.

3-      محمد ناجي جدو

أهدى محمد ناجي «جدو» كأس السوبر المصري عام 2012 بعد الفوز على إنبي بهدفه في الدقيقة 92.

4- أبوتريكة

سجل محمد أبوتريكة هدف الفوز في مباراة الملعب المالي في الدقيقة 87 ليسجل هدف الفوز والتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا عام 2012.

5-      شهاب الجزار

أحرز شهاب أحمد هدفاً قاتلاً للأهلي في دوري أبطال إفريقيا عام 2010 أمام الاتحاد الليبي في الدقيقة 94 من تسديدة صاروخية ليخرج الفريق الأحمر فائزاً.

6-كريم بامبو
أحرز كريم بامبو هدفاً في مرمى المقاولون العرب بالدوري في الدقيقة 85.

7- رمضان صبحي
أحرز صبحي هدف الفوز للأهلي أمام نادي النصر بالدقيقة 96 بعدما كان متعادل في مباراة عصيبة علي الأهلي بدون اللاعبيين الأساسيين.

8- عماد متعب

أهدي اللاعب المُتعب «عماد متعب» مهاجم الأهلي،  بطولة الكونفدرالية الأفريقية، حيث أحرز هدف القاتل في مباراة الإياب أمام سيوي سبور بالدقيقة الأخيرة من عمر الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، بعد غياب وعناد مع الأندية المصرية مع تلك البطولة، ليتربع النادي الأهلي في صدارة أندية العالم فوزًا بالبطولات القارية برصيد 20 بطولة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *