600»مليون دولار».. استثمارات رجال الأعمال الإيطاليون بعد زيارة السيسي لـ روما
رجل الأعمال-روبرتو برياتوني
رجل الأعمال-روبرتو برياتوني
رجل الأعمال-روبرتو برياتوني

في زيارة السيسي لإيطاليا، لاقى استقبالًا يُحتفى به من الرئيس الإيطالي ورئيس الوزراء وبابا الفاتيكان، كما أنه تمام العديد من المباحثات بين البلدين للتوصل إلى المشاريع والعلاقات المشتركة في اجتماع كانت نتائجه إيجابية الأمر الذي شجع المستثمرون الإيطاليون في مصر على ضخ أموال لمشاريع سياحية هامة.

حيث أعلن اليوم الثلاثاء رجل الأعمال الإيطالي روبرتو برياتوني أحد المستثمرين الإيطاليين بشرم الشيخ ضخ ما يقرب من 600 مليون دولار كاستثمارات مُضافة في مشروعه «خليج دومينا كورال باي» بشرم الشيخ، كأول استجابة من رجال الأعمال الإيطاليين لضخ استثمارات في قطاع السياحة في مصر بعد زيارة الرئيس السيسي لروما.

كما قال برياتوني في بيان له اليوم، إنه أضاف 600 مليون دولار في المرحلة الأولى للمشروع إلى جانب 250 مليونًا سبق أن أنفقها لبناء خليج دومينا كورال باي، حيث أشار إلى أن حلمه هو إنشاء فرع لبحيرة كومو الإيطالية التي يوجد بها منزله على أن تكون البحيرة مناسبة للسباحة، وصالحة للملاحة وبها ماء مالح ويُحيط بها بشكل حصري 200 فيلا.

وفي السياق ذاته، أوضح أنه من المُتوقع تنفيذ المبادرة الجديدة بجانب خليج دومينا التي يوجد بها مساحة تصل إلى نصف مليون متر مربع وقابلة للامتداد، كما أضاف أنه فى مقابل ذلك، يقع في محيط القرية المشروع الآخر «الجربن باي» الذي سوف يتم فيه بناء ملاعب ،ومدرج رياضي وجميع المنشآت الرياضية «ملاعب التنس» و«حمامات سباحة أوليمبية».

وكان ذلك لاستقبال الفرق الرياضية الأوروبية والفرق التي تحتاج لقضاء فصل الشتاء في مناخ معتدل وأن تحاط كل المساحة السابقة بما يقرب من 300 غرفة وشقة فندقية، ويُعد هذا إعادة الطموح المركزية للعمليات السياحية بمصر كأحد أهم مراكز السياحة العالمية.