6  نصائح أساسية تساعدك في أختيار ديكورات دهانات بيتك بطريقة صحيحة

6  نصائح أساسية تساعدك في أختيار ديكورات دهانات بيتك بطريقة صحيحة
Paint pots, paintbrushes and coloured swatches on wooden table o
6  نصائح أساسية تساعدك في أختيار ديكورات دهانات بيتك بطريقة صحيحة
6  نصائح أساسية تساعدك في أختيار ديكورات دهانات بيتك بطريقة صحيحة

لأن الالوان جزء أساسي في ديكورات دهانات المنزل والنجاح في اختيار الألوان وتناسقها معناه النجاح بشكل كبير في عمل ديكورات مميزة وجذابة ، ولأن ألوان الدهانات مسئولة بشكل كبير عن جاذبية الألوان ، ولأن ألوان الدهانات مسئولة عن تشكيل 60% من انطباعتنا واحساسنا تجاه الأماكن ، هنقدم لك 6  نصائح أساسية تساعدك في ديكورات دهانات بيتك واختيار الدهانات بطريقة ناجحة:

أولاً: ابدأ في دهان اصغر مكان في بيتك

لو بتفكر هتبدأ فين، انصحك تبدأ في التواليت/الحمام أو في طرقة صغيرة بين الغرف، أو الأكسنت وول –Accent Wall-: الحائط المميز في الغرفة يعني حائط مختلف من حيث اللون والتصميم عن باقي حوائط الغرفة. المهم تكون في مكان يساعد على جفاف الدهان بسرعة وبالتالي تقدر تعرف النتيجة النهائية بعد جفاف اللون هل هي دي الدرجة المطلوبة فتكمل عليها أو تغيرها في حالة لو كانت النتيجة غير مرضية.

لو محتار تقدر تختار لون الدهان من خلال قطعة أثاث هتكون موجودة بالغرفة أو تابلو وسجادة..واستخدمه كلون أساسي للدهانات أو لطلاء الأكسنت وول فقط.

ثانيًا: اختر لون الدهانات حسب المود المطلوب في كل غرفة

وانت بتختار ألوان الدهانات فكر في المود الي المفروض يحصلك لما تدخل المكان، يعني مثلا التواليت مكان الاسترخاء والخصوصية وبالتالي تتناسب معاه الألوان الناعمة الهادئة.

بالنسبة لغرفة السفرة، بتفضل تكون باعثة على الألفة – مثيرة – هادئة وجوها رسمي؟ الألوان الدفئة والمتباينة والمشرقة بتعث لديك شعورًا بالألفة، بينما الألوان الداكنة وخاصة درجات الأخضر والأزرق والألوان المحايدة تضفي على المكان الأجواء الرسمية.

اما بالنسبة لدهانات غرف النوم وخاصة الوان غرف نوم اطفال يجب ان تكون مبهجة ملئية بالنشاط والحيوية لكن احذر اختيار الألوان المثيرة أكثر من اللازم لأن بعض الألوان الزاهية قد تؤدي إلى الشعور بالاضطراب والنشاط الزائد.

ثالثًا: اهتم جدًا بالإضاءة

دايمًا نلاقي كشافات إضاءة خاصة في محلات بيع الدهانات لمساعدة العميل على مشاهدة ألوان الدهانات تحت الإضاءة:

ضوء النهار الطبيعي يظهر درجة اللون الحقيقية
الإضاءة المتوهجة التي تنبعث عن اللمبات ذات الضوء الأصفر تضفي درجة اللون الأصفر الدافئة على الدهانات
إضاءة الفلورسنت تضفي درجة الأزرق الحاد على الدهانات
ملحوظة:لا تستخدم الدهانات ذات الألوان القوية مثل اللون الأحمر على حوائط متتالية أو بجوار نافذة ضخمة، ولكن يفضل استخدامها على الأكسنت وول مع إضاءة غير مباشرة.

رابعًا: اختبر اللون قبل استخدامه بشكل نهائي

للتأكد أنك أصبت اختيار درجة اللون استخدم الدهان على لوحة أو على أجزاء كبيرة من حائط واحد وانتظر حتى جفاف اللون ومشاهدته تحت ضوء النهاء والإضاءة لكهربية.

خامسًا: لا تختر ألوان الدهانات أولاً

من الأخطاء الشائعة اختيار لون الدهانات أولاً قبل وضع مخطط يحدد الأثاثات التي ستستخدمها في طل غرفة…ونتيجة لذلك ستجد نفسك مقيد بشكل كبير في اختيار الديكورات المناسبة للون الذي قمت باختياره.
ابدأ أولاً في تخطيط الغرفة واختيار لون الدهان الذي يتماشي مع أثاث الغرفة…يمكنك اختيار لون الدهان من خيط معين في المنسوجات أو الأكسنت بيلو  –وسائد تستخدم كديكور في الغرفة  – أو من رسمة مطبوع على أي من قطع الأثاث.

سادسًا: اختر ألوان للبيت كوحدة واحدة

عند اختيارك لدهانات بيتك لا تختر ألوان شديدة التباين تمنحك شعورًا بأن كل غرفة وحدة منفصلة عن البيت ككل…. يفضل اختيار ألوان تربط بشكل ما بين غرف البيت ككل.

التعليقات