6 عروض ضمن فعاليات اليوم من المهرجان القومي للمسرح المصري


تستمر فعاليات الدورة العاشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري، والتي تحمل اسم الدكتورة نهاد صليحة، لليوم الخامس على التوالي، حيث يعرض اليوم الاثنين، 6 عروض مسرحية على مسارح الدولة حققوا نجاحًا كبيرًا وإقبالًا جماهيرًا.

«الجميلة والواغش»

تعرض مسرحية «الجميلة والواغش» لفرقة العرض الأفضل، علي مسرح مركز الإبداع الفني في تمام الساعة السادسة مساءا، ويناقش العرض قضية الثأر والإنتقام في صعيد مصر من خلال شخصية «مرة» التي تسعى للإنتقام من أمها وعمها قاتلا أباها، العرض تأليف وليم شكسبير، سينوغرافيا مايكل مجدي، إعداد موسيقي أبانوب وجيه، إخراج مايكل مجدي.

«لامبو»

علي مسرح القاهرة للعرائس في تمام الساعة السادسة مساءا، تعرض مسرحية «لامبو» من إنتاج فرقة قصر ثقافة بور سعيد، وهو نص مسرحي من وحي قصيدة «الخواجة لامبو العجوز مات في أسبانيا» لعبد الرحمن الأبنودي، ولامبو البطل هو الطفل والشاب والرجل الأشيب والذي يحمل قيم الحرية والمساواة والكرامة، ويبثها منذ صغره بمواقف تنبأ عن بطل، العرض تأليف محمد أمين عبد الصمد، ديكور وملابس مروة المغربي، موسيقي أحمد حسني، استعراضات عمرو عجمي، مكياج ضي زين، إضاءة مجدي الشناوي، وبطولة كلا من السيد زكي، أمير مشالي، محمد نوح، سارة هاني، ميرنا مصطفي، كريم ياسر، كريم منصور، بسنت عاطف، إخراج محمد المالكي.

«البرواز»

19905119_1747244458903120_547364133832673073_n

وتقدم فرقة ألوان مصرية، عرض «البرواز» بقاعة زكي طليمات، مسرح الطليعة، في تمام الساعة الثامنة مساءا، العرض من تأليف إيريك إيمانويل، وبطولة فرقة ألوان مصرية، وإخراج جورج موسى، سينوغرافيا جورج موسى، سيلفانا جورج، موسيقى جورج.

ويدور العرض حول شاب يرقد في المستشفى في أيامه الأخيرة بسبب مرض السرطان، وتقترح عليه السيدة الوردية أن يكتب رسائل إلي الله خلال الـ12 يوما المتبقية من عمره، وقام بذلك بالفعل لتتحول حياته من العزلة إلى حياة اجتماعية ثرية.

«بينوكيو»

وتشارك فرقة كلية الآداب جامعة حلوان بعرض «بينوكيو» هو من تأليف عمر رضا، الحان ياسر مصطفي، سينوغرافيا محمد أحمد، بطولة محمد ممدوح، محمود صقر، هند الضوي، محمد سامح، منه الله منتصر، عبد الكريم أحمد، يوسف اللولي، سعد سعيد، وإخراج محمد أحمد، ويقدم هذا العرض علي مسرح متروبول في تمام الساعة السادسة.

تدور أحداث العرض حول أمنية رجل يعمل صانع للدمي في آخر ليلة من شهر ديسمبر عندما ظهرت له شعلة، وهي جنية من جنيات المدينة الزجاجية أعادت له الأمل من جديد.

«عيد ميلاد ماريونت»

وتقدم فرقة كريشندو عرض «عيد ميلاد ماريونت» علي مسرح الغد في تمام الساعة الثامنة مساءا، وهو عرض مسرحي راقص يحكي عن المسكوت عنه خلف جدران منزل الرسام، وتحكي المسرحية علي لسان واقع وحال الزوجة التي تعيش حياة أشبه بالمنفي حياة تشير إلى العدد التنازلي للمشاعر والأحاسيس، وقد تحولت الزوجة إلى جسد بلا روح وكل ذلك يدور في ذكري عيد ميلادها، العرض بطولة كلا من شريهان قطب، أمل زكريا، فاتيمة العربي، ماسة تامر، إضاءة إبراهيم الفرن، ديكور وليد جابر، إخراج محمد عبد الصبور.

«بلان سي»

يعرض علي قاعة صلاح جاهين في تمام الساعة الثامنة مساءا، «بلان سي» لفرقة تحت 18 التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية، ويناقش العرض عدة مشاكل في المجتمع والتي تحدث تأثيرا سلبيا علي العلاقات الأسرية المصرية، العرض بطولة أحمد شومان، وفاء سليمان، عماد عبد المجيد، سارة صلاح، سوريال سعيد، ندى ماهر، نور الشرقاوي، موسيقى إسلام الحسن، سينوغرافيا عمرو الأشرف، إستعراضات حسن شحاته، وإخراج منار زين العابدين.

20139606_1747584232202476_2348681599411985355_n



-اقراء الخبر من المصدر
6 عروض ضمن فعاليات اليوم من المهرجان القومي للمسرح المصري