5 لاعبين الأكثر صناعة للأهداف في آخر خمسة مواسم

5 لاعبين الأكثر صناعة للأهداف في آخر خمسة مواسم
أوزيل
أوزيل ، أرسنال
أوزيل ، أرسنال

يهتم عشاق كرة القدم بإحراز الأهداف، ويعلون من شأن اللاعبين الأكثر غزارة للأهداف في جميع أنحاء العالم حتى أصبحت الأضواء والشهرة تتجه للاعبين أصحاب الأهداف.

وبالرغم من المجهود الذي يبذله اللاعب المسجل للهدف، إلا أن اللاعب صاحب اللمسة قبل الأخيرة أو التمريرة قبل الهدف يعتبر صاحب المجهود الأكثر بذلا والذي لا يقدره الكثيرون.

ونستعرض أكثر خمسة لاعبين صناعة للأهداف في آخر خمسة مواسم بالدوريات الأوروبية:

فرانك ريبيري:

ribery

يعد النجم الفرنسي فرانك ريبيري جناح بايرن ميونيخ الأكثر صناعة للأهداف في الدوريات الأوروبية بصفة عامة، والدوري الألماني بصفة خاصة حيث مرر 65 تمريرة مؤثرة في آخر خمسة مواسم.

كريستيانو رونالدو:

ee20f25de7d10fae5f00c4550349e069_crop_north_7

تمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني من كتابة اسمه بأحرف من ذهب على جدران النادي الملكي بعد أن صار أحد أفضل هدافي الفريق عبر التاريخ، وحقق معه عدة ألقاب على الصعيد الإسباني والأوروبي.

ونجح رونالدو أيضا في مساعدة زملائه في الفريق على إحراز الأهداف حيث مرر 70 تمريرة مؤثرة في آخر خمسة مواسم مع ريال مدريد.

سيسك فابريجاس:

Pre-Season Friendly - "Vitesse Arnhem v Chelsea"

نجح الدولي الإسباني سيسك فابريجاس لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي أن يترك بصمته مع أندية أرسنال وبرشلونة وتشيلسي خلال خمسة مواسم سابقة.

واستطاع لاعب تشيلسي الجديد أن يساهم في 78 هدف في الأندية الثلاثة من بينها 11 تمريرة مؤثرة في 14 مباراة فقط مع ناديه الجديد تشيلسي.
ليونيل ميسي:

lionel-messi_0

يعتبر الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة الإسباني أحد أكثر اللاعبين فاعلية على المرمى، سواء من خلال إحراز الأهداف أو صناعة الأهداف.

ونجح ميسي في أن يصبح على بُعد هدف واحد فقط من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم تيلمو زارا الهداف التاريخي لليغا، حيث أحرز 254 هدفا في آخر خمسة مواسم، كما ساهم في تسجيل 87 هدفا مع النادي الكتالوني في آخر خمسة مواسم.

مسعود أوزيل:

أوزيل ، أرسنال
أوزيل ، أرسنال

عانى الدولي الألماني مسعود أوزيل من تذبذب في مستواه في الأونة الأخيرة مع فريق أرسنال الإنجليزي، إلا أنه يعد اللاعب الأبرز من حيث صناعة الأهداف في القارة العجوز رغم قلة أهدافه، وذلك بفضل تمريراته المتقنة والتي ساعدت رعبي ريال مدريد وأرسنال في تسجيل العديد من الأهداف.

وصنع أوزيل 90 هدفا طوال خمس سنوات مع كلا الفريقين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *