5 علامات تكشف تفكير الزوجة في الطلاق

كشفت أحدث الإحصائيات الاجتماعية أن حالات الطلاق تتزايدت أعدادها يوميًا، الأمر الذي تطلب الاهتمام بالبحث عن أهم أسباب انهيار الحياة الزوجية، وتفكير أحد ركنيها في الطلاق.

وتشير خبيرة العلاقات الإنسانية شيرين عاطف إلى أنه مرور سنوات على الزواج، دون محاولة التجديد، وتراكم المشكلات دون البحث عن أسبابها، ومحاولة حلها، قد يجعل أحد الطرفين يفكر في إنهاء هذه الحياة التي تصيبه بالملل، مؤكدة أن هناك علامات تنعكس على تصرفات وسلوكيات المزوجة وتوضح أنها قد ملت من الحياة مع زوجها، وتفكر جديا في الطلاق، والتي توضحها في السطور التالية:

– ستحاول دائما تجنب الجلوس معك، وتشغل نفسها بالوقوف في المطبخ أو الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر أو الموبايل، أو حتى بالنوم.

– عندما تشعر المرأة بالملل، تحاول الهروب باللجوء لتعلم مهارة جديدة أو هواية، فستجدها تفكر في الحصول على دروس في أي شيء، كالرقص أو اليوجا أو الكروشيه أو صنع الإكسسوارات، وغيرها.

– ستجدها دائما في حالة شرود ذهني، وكثيرة الصمت، لأنها تفكر في أمرا جديدا يخرجها من حالة الملل التي تعيشها، أو تسترجع ذكرياتها الجميلة معك.

– ستجدها تحاول التجديد بشكل مستمر وغير اعتيادي في مظهرها، كتغييرها للون شعرها، أو تسريحته، أو الذهاب المستمر للتسوق أو لشراء الملابس، فهي تبحث عن أي تجديد في حياتها.

– إن كانت من المهتمات بمواقع التواصل الاجتماعي، فلتحرص على تتبع ما تنشره على صفحتها، فستعلم الكثير والكثير عما تخبئه داخل نفسها.