5 طرق فعالة للتخسيس.. أهمها شرب الماء
التخسيس

يرغب العديد من أصحاب الوزن الزائد في إنقاص وزنهم وتخسيس المناطق الأكثر امتلاءً،  وقد رأينا أزمة المصرية إيمان الشهيرة بلقب “أسمن امرأة فى العالم”، والتى شغلت قصة سمنتها وكيف أعاقتها عن مزاولة حياتها بصورة طبيعية.

الميديا توداي تقدم خمس طرق فعالة للتخسيس كالآتي:

الحفاظ على الانتظام فى تناول الوجبات الغذائية اليومية:

وجبات صحية

وجبات صحية

ثبت علمياً أن الحفاظ على تناول الطعام وفقاً للوجبات الأساسية والحفاظ عليه يلعب دوراً فعالاً فى تسهيل فقدان الوزن، ولذا عليك مراجعة مواعيد وجباتك ومقارنتها من أسبوع لآخر.

تناول وجبات خفيفة بين الوجبات:

يمكن للإنسان أن يتناول وجبات خفيفة بين الوجبات، حيث يساعده ذلك على منع الإفراط فى تناول الطعام، ولكن إذا كانت الوجبات الخفيفة والسريعة مالحة أو سكرية فإنها قد تضر أكثر مما تنفع جسمك، لذا فتناول الخضروات والفواكه الطازجة وسيلة رائعة لوقف آلام الجوع.

استبدال القهوة بالشاى:

شاى

شاى

قد ينظر البعض لشرب القهوة باعتبارها جزء لا يتجزأ من روتين الصباح الباكر ليومه، ولكن الشاى أكثر صحة كمشروب يتم تناوله فى الصباح، بشرط أن يتم الحفاظ على أن يكون الشاى خفيف بحيث تأخذ المياه نكهته فقط.

شرب الكثير من الماء:

ماء

ماء

الماء جزء لا غنى عنه فى حياتنا، وعلينا أن نسعى إلى شرب 64 أوقية من الماء يومياً عند محاولة إنقاص الوزن، فملء المعدة بالمياه واحدة من أفضل الأشياء التى تساهم بشكل كبير فى تقليل كمية الطعام وبالتالى عدم زيادة الوزن.

حافظ على تناول وجبة الإفطار:

افطار

افطار

يميل البعض إلى فكرة تجاهل وجبة الإفطار، لتقليل الوزن إلا أنها فكرة سيئة حيث أن بداية اليوم بعدم وجود مخزون من الطاقة يؤثر على الحالة الصحية بوجه عام، ولا يفيد فكرة تقليل الوزن، بل إن تقليل الوزن يلزمه الحفاظ على وجبة الإفطار.