5 حقائق عن مباراة أرسنال ومانشستر

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مباراة القمة الإنجليزية بين فريق أرسنال ومانشستر يونايتد ضمن مباريات الجولة الـ12 من مسابقة البريمييرليج على ملعب الإمارات .

مانشستر يونايتد الفريق الوحيد الذي لم يستطيع أرسنال التغلب عليه في أي بطولة في موسم 2004، الموسم الذي لم يتعرض فيه أرسنال لأي خسارة بالبريمييرلج، حيث تعادل معه أرسنال مرتين في الدوري وتعرض لهزيمتين في الكأس والدرع الخيرية، ومانشستر يونايتد هو الفريق الذي أوقف رقم أرسنال القياسي بعدما تغلب عليه في موسم 2005 بهدفين نظيفين سجلهما نيستلروي وروني .

وإليكم الخمس حقائق عن الفريقين:

لأول مرة  من 16 عام منذ موسم 96  يتواجه الفريقان وهم خارج ترتيب الأربع الكبار حيث يحتل ارسنال المركز السادس بينما مانشستر يونايتد السابع .

 الفرنسي تيري هنري مهاجم أرسنال السابق والإنجليزي واين روني مهاجم مانشستر يونايتد يتقاسما صدارة هدافي مباريات الفريقين برصيد 8 أهداف لكلاً منهما .

8 لاعبين انتقلوا من أرسنال إلى مانشستر يونايتد عبر التاريخ كان أخرهم الهولندي روبن فان بيرسي، 7 لاعبين انتقلوا من مانشستر يونايتد إلى أرسنال كان أخرهم داني ويلباك هذا الموسم .

 20 مصاباً هي حصيلة إصابات الفريقين قبل المباراة التي تجمع بينهما حيث يعاني مانشستر يونايتد من إصابة 12 لاعباً بينما يغيب عن أرسنال 8 لاعبين .