4 عروض مسرحية يستقبلها «سنبل» أول نوفمبر


بعد أن أنشأ «أكاديمية سنبل للفنون»، لاكتشاف المواهب في مختلف مجالات الإبداع «موسيقى وغناء وتمثيل وإخراج وتصوير وتأليف»، يعلن الفنان محمد صبحى عودته للمسرح مرة أخرى بعد غياب دام طويلا منذ مسرحية «كارمن» عام 2000، من خلال مشروعه «المسرح للجميع»، الذي ينطلق أول نوفمبر القادم ويقدم 4 عروض مسرحية.

ويشارك فى تلك العروض بالتمثيل بجانب «صبحى» عدد من الوجوه الصاعدة، التى اكتشفها من خلال أكاديمية سنبل للفنون، بالإضافة إلى أعضاء فرقته وهم «عبد الله مشرف وريم أحمد وعبد الرحيم حسن ومحمد ريحان وعبير فاروق»، ونرصد تلك المسرحيات فى هذا التقرير..

غزل البنات

يبدأ محمد صبحى أول العروض على مسرح سنبل بمسرحية «غزل البنات»، 2 نوفمبر المقبل، وسيتم عرضها  كل أسبوع من الخميس حتى الأحد، على مدى ثلاثة أشهر حتى منتصف يناير 2018، وتعد تلك المسرحية من تراث نجيب الريحانى، ويعدها ويخرجها محمد صبحى.

خيبتنا

بينما يقوم بتحضير مسرحية «خيبتنا»، التي  كتبها عام 2004 عن فكرة من كتاب للفيلسوف الأمريكي «فرانسيس فوكوياما». ويقوم بعمل التحضيرات والبروفات النهائية استعدادا لعرضها تزامنا مع عرض مسرحية “غزل البنات”، وتتناول «خيبتنا» واقع المجتمع الذى نعيش فيه فى فترة الثورات العربية.

ملك سيام

وبقصة مقتبسة عن الفيلم الأمريكي «The kong and I» من بطولة يول براينر، وتم إنتاجه عام 1956، يعرض محمد صبحى مسرحية «ملك سيام» وهي إحدى المسرحيات التي كان من المقرر لها أن تعرض فى مهرجان المسرح للجميع عام 2010 ولكن تم عرض مسرحية «كارمن» بديلا عنها.

سمع هس

كما يقدم مسرحية «سمع هس» وهى آخر مسرحية فى مشروعه «المسرح للجميع»، التى ترصد معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة فى حياتهم، وعدم اعتراف المجتمع بهم، على الرغم من وجود مبدعين بينهم فى مجالات عديدة، وقصة المسرحية مبنية على قصص حقيقية، لتسلط الضوء على العقبات التي يواجهها ذوو الإعاقة فى مصر.



-اقراء الخبر من المصدر
4 عروض مسرحية يستقبلها «سنبل» أول نوفمبر