بيان الكنيسة الأرثوذكسية عن ذبح المصريين بليبيا

بيان الكنيسة الأرثوذكسية عن ذبح المصريين بليبيا
54e0f4ad611e9b75308b459a

اندلعت ثورة عارمة من الشعب المصري عقب بث تنظيم «الدولة الإسلامية» المشهور بـ«داعش» تسجيلا مصورًا، يظهر فيه إعدام 21 قبطيا مصريًا على ساحل العاصمة الليبية طربلس.

وقد أصدرت الكنيسة القبطية الارثوذكسية بيانًا ترد فيه على الفيديو الذى بثه تنيم «داعش» لمقتل المصريين المسيحيين المختطفين قائلة: «ستودع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية و علي رأسها قداسة البابا تواضروس الثانى في هذه اللحظات العصيبة شهدائها الأبرار واثقين أن وطنهم العظيم لن يهدأ له بال حتي ينال الجناة الأشرار جزاؤهم العادل إزاء جريمتهم النكراء».

واستكملت «كما نثق في دور الدولة بكافة مؤسساتها واهتمام المسئولين والذي ظهر منذ بداية الأزمة بكل مواطنيها في الداخل والخارج بما يضمن حقوقهم».

واختتمت الكنيسة بيانها «وإذ نشارك أسر أبنائنا الاحباء ، فإننا نعزي الوطن كله ونحسب ان دمائهم تصرخ امام الديان العادل الذي لا يغفل ولا ينام وسوف يجازي كل احد عما صنعته يداه ونصلي الي الله أن يحفظ مصر ووحدتها وان ينعم بالسلام في ربوع البلاد».

يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد نشر الخميس صورا لـ21 عاملًا مصريًا اختطفهم في 12 يناير الماضي وهدد بإعدامهم ذبحًا.

وأظهرت الصور العمال وهم يرتدون ملابس برتقالية، ويقفون مكتوفي الأيدي، فيما يتم اقتيادهم نحو شاطئ بحر، ثم يظهرون في صور أخرى وقد وضعت أسلحة بيضاء على رقابهم في وضع الذبح.

 54e0f4ad611e9b75308b459a ذبح 21 مسيحيا على يد داعش ذبح 21 مسيحيا على يد داعش ذبح 21 مسيحيا على يد داعش

 

 

التعليقات