يضم 13 عربة بإيجار 1200 فى الشهر.. «شارع مصر» نسخة من أوروبا


على بعد خطوات من شارع أنقرة بمساكن شيراتون بحي النزهة، رصت عربات الأكل المتنقلة بجوار الأكشاك، التى تطل على مقاعد خشبية ذات ألوان متعددة، لجلوس الزبائن الذين ينون شراء الإطعمة السريعة والمشروبات الساخنة من “شارع مصر”.

“شارع مصر” حلم راود كثيرا من المصريين، خاصا الشباب الذين كسروا حاجز البطالة واتجهوا إلى العمل على عربات الأكل المتنقلة والتى أشهرها “فتاة البرجر” التى ذاع صيتها فى الفترة الأخيرة لأخذ تصريح بالوقوف فى الشارع، وحتى تحل محافظة القاهرة تلك الأزمة اتجهت إلى تأسيس مشروع جديد وفريد من نوعه فى مصر، يحمل اسم “شارع مصر”.

عربات أكل متنقلة، أكشاك أيس كريم ومشروبات ساخنة، مكتبات متنقلة لبيع الكتب والأدوات المدرسية، طاولات خشبية للإعمال والحرف اليدوية، مسرح متوسط للأنشطة الثقافية، كل هذا فى “شارع مصر”.

صورة أرشيفية

من سنوات كانت تلك المنطقة التى تحولت إلى “شارع مصر” مكانا لا أحد يستفيد منه غير الشباب الذين يقفون بعرباتهم للهرج والمرح، وبعد دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاريع الصغيرة وأفكار الشباب الجديدة خاصة العربات المتنقلة، حولته محافظة القاهرة إلى مشروع حيوي والآن أصبح نسخة من شوارع أوروبا.

صورة أرشيفية

يشجع “شارع مصر” الشباب على العمل بتوفير أماكن للإقامة والوقوف بعيدا عن الفوضى والعشوائية التى نراها فى الشوارع، وحتى يتمكن الشباب من استغلال تلك الفرصة والالتحاق بالوقوف فى “شارع مصر” هناك عدة ضوابط وضعتها محافظة القاهرة، أبرزها وجود شهادة صحية إذا كان المشروع خاص بالأطعمة والمشروبات، مع أخذ السن والوظيفة فى عين الاعتبار، بجانب أن إيجار المكان فى الشهر يبلغ 1200 جنيه، حيث إن “شارع مصر” يضم عددا من الخدمات والمرافق كالكهرباء والحمامات والأمن.



-اقراء الخبر من المصدر
يضم 13 عربة بإيجار 1200 فى الشهر.. «شارع مصر» نسخة من أوروبا