يالفيديو والصور: Boyhood يحصد جائزتي أفضل وإخراج في الجولدن جلوب
جوائز جولدن جلوب
جوائز جولدن جلوب
جوائز جولدن جلوب

حصل فيلم Boyhood على جائزة أفضل فيلم سينمائي ضمن حفل جوائز الغولدن غلوب الثاني و السبعين. كما حصل مخرجه «ريشارد لينكلاتر» على جائزة أفضل مخرج. فيما حصلت « باتريشيا آركيت» على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دورها في نفس الفيلم .

تم تصوير الفيلم في فترات متقطعة على مدار 11 سنة من مايو 2002 إلى أكتوبر 2013، ويروي قصة نشأة الطفل ميسون واخته سامانثا حتى مرحلة البلوغ. عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان صاندانس السينمائي 2014 صَدر في دور العرض في 11 يوليو، 2014. تنافس الفيلم في مهرجان برلين السينمائي الدولي 2014، حيث فاز لينكليتر بجائزة الدب الفضي لأفضل مخرج. أُعتبر الفيلم كعلامة فارقة في مجال صناعة الأفلام من قِبل العديد من نقاد الأفلام البارزين، مع إشادة خاصة بالإخراج والأداء والإطار العام للفيلم.

وحصل فيلم The Grand Budapest Hotel على جائزة أفضل فيلم موسيقي/ كوميدي.

وحصل على جائزة أفضل ممثل درامي «إيدي ريدماين» عن دوره في فيلم The Theory of Everything، كما حصل على جائزة أفضل ممثل كوميدي «مايكل كيتون» عن دوره في فيلم Birdman.

وحصلت على جائزة أفضل ممثلة دراما «جوليان مور» عن دورها في فيلم Still Alice، فيما حصلت «إيمي آدمز» على جائزة أفضل ممثلة كوميدية.

وحصل على جائزة أحسن ممثل في دور مساند «جي كي سيمونز» عن دوره في فيلم Whiplash.

وحصل فيلم «Birdman» على جائزة أفضل نص سينمائي.

وحصل على جائزة Best Original Score «جون جوهانسون» من فيلم Theory of Everything.

وحصل How To Train your Dragon 2 على جائزة أفضل فيلم كارتون.

فيما ذهبت جائزة أفضل فيلم أجنبي للفيلم الروسي Jليفيتان» وهو يتناول قصة رجل يكافح من أجل كشف حقيقة عمدة فاسد.

جدير بالذكر أن الممثل «جورج كلوني» والذي حضر الحفل مع زوجته المحامية البريطانية «أمل علم الدين» حصل على جائزة «الإنجاز مدى الحياة»، «سيسل بي دوميل».

يذكر ان جائزة الغولدن غلوب بدأت في عام 1944 بواسطة رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية – مجموعة صحافيين أجانب يعملون في هوليوود بولاية كاليفورنيا- و كانت الجوائز في السابق للأعمال السينمائية، ولكن منذ عام 1956 أصبحت توزع أيضاً للأعمال التلفزيونية. وهي تنقسم إلى شقين، الدراما والآخر الكوميدي أو الموسيقي.

فيلم Boyhood

فيلم The Grand Budapest Hotel

فيلم The Theory of Everything

فيلم Birdman

فيلم Bigeyes

فيلم Still Alice

فيلم Whiplash

Rosamund Pike Reese Witherspoon Meryl Streep keira knightley Jennifer Aniston Jennifer Aniston and Benedict Cumberbatch Best motion picture - drama Boyhood Channing Tatum and his wife Emma Stone George Clooney and his wife Amal Alamuddin Gwyneth Paltrow Jake Gyllenhaal Best actress - musical or comedy Amy Adams, Big Eyes Best actress - drama Julianne Moore, Still Alice Best actor - musical or comedy Michael Keaton, Birdman Best actor - drama Eddie Redmayne, The Theory of Everything