وكالة: القوات الخاصة الروسية "رسالة تحذير" أخيرة لأمريكا في سوريا


علقت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية على البيان الصادر من وزارة الدفاع الروسية، بشأن نشر قوات خاصة روسية، إلى جانب الجيش السوري في دير الزور.

ووصفت الوكالة الأمريكية، بأن نشر القوات الخاصة الروسية، يبدو أنه “رسالة تحذير” أخيرة من روسيا، في حال تعرضت أي من القوات السورية أو الروسية لأي قصف من جانب القوات الأمريكية أو حلفائها، وأن موسكو سترد “النار بالنار”.

واتهمت وزارة الدفاع الروسية، بأن “قوات سوريا الديمقراطية”، التي تدعمها الولايات المتحدة، قصفت بالفعل مواقع للحكومة السورية مرتين خلال الأيام الأخيرة.

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أن نشر القوات الخاصة الروسية، يثير شبح “مواجهة مباشرة على الأرض” بين القوات الروسية وحلفائها من جانب، و”قوات سوريا الديمقراطية” التي يدعمها التحالف

والولايات المتحدة.

ونقلت الوكالة الأمريكية، تصريحات عن قائد عسكري في “قوات سوريا الديمقراطية”، يدعى أحمد أبو خولة، تصريحات دافع فيها عن القوات، مشيرا إلى أن قواته لم تحاول الدخول في معركة فرعية مع القوات الروسية أو الجيش السوري.

وقال أبو خولة لـ”أسوشيتد برس” في رسالة صوتية من دير الزور: “نحن بعيدون عن القوات الروسية والسورية، داعش بيننا، لم نطلق رصاصة واحدة تجاه قوات النظام”.    



-اقراء الخبر من المصدروكالة: القوات الخاصة الروسية "رسالة تحذير" أخيرة لأمريكا في سوريا