وفاه شخص في اشتباكات اليوم.. والقبض على أحد المُحرضين على «الفيسبوك»

وفاه شخص في اشتباكات اليوم.. والقبض على أحد المُحرضين على «الفيسبوك»
اشتباكات-جامعة-عين-شمس-3-1024x683

ريهام هشام 

شهدت اليوم منطقة المطرية وعين شمس، العديد من المسيرات المؤيدة لجماعة الأخوان، بعد أداء صلاة الجمعة، في العديد من المساجد الموجودة بهاتين المنطقتين، تصدت لها القوات الأمنية وبعض الأهالي.

فأنطلقت صباح اليوم، الجمعة، مسيرة لعناصر جماعة الأخوان من أمام مسجد نور الإسلام، بشارع الزهراء بمنطقة عين شمس، مرددين هتافات معادية لقيادات الجيش والداخلية.

كما انطلقت مسيرة آخرى، لجماعة الأخوان من أمام مسجد حمزة بن عبد المطلب، بميدان النعام بعين شمس، تم تفرقتها بعد وصول قوات الأمن، حيث تفرقت المسيرة في الشوارع الجانبية المجاورة، بعد وصول مدرعات قوات الأمن بمحيط مسجد حمزة بن عبد المطلب.

ومن الجدير بالذكر، ترحاب سكان النعام وعين شمس، بالقوات الأمنية ومدرعات قوات الأمن المركزي، في حالة من الفرحة، ورفع علامات النصر، أثناء وصولها لفضد مسيرة الأخوان.

وكانت من أشهر العلامات الموجودة بهذة المسيرات، هي رفع صور الرئيس السابق محمد مرسي، وشارات رابعة المعتادة بكل مسيرة، وكان أبرز ما تم بعين شمس اليوم هو تمكن القوات الأمنية، من القبض على أحد العناصر الإخوانية، الذي يدير صفحة للتحريض ضد الجيش وقوات الشرطة، علي موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك»، صفحة «محمد جابر»، والذي أعترف بأنتماءة لجماعة الإخوان.

ولقي شاب مصرعه متأثرًا بجروحه بعد إصابته بطلق ناري، في اشتباكات قوات الأمن مع عدد من جماعة الإخوان «الإرهابية» في المطرية.

وكانت قوات الأمن اشتبكت مع مسيرة في منطقة المطرية، ونتج عنها مصرع شاب وإصابة 6 آخرين في الاشتباكات بين الطرفين، كما أصيب العشرات بحالات إغماء نتيجة الغاز المسيل للدموع التي أطلقتها قوات الأمن لتفريق مسيرة «الإرهابية».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *