وسط استعدادت أمنية مكثفة .. الشعب المصري يستقبل «بوتين» في مطار القاهرة

وسط استعدادت أمنية مكثفة .. الشعب المصري يستقبل «بوتين» في مطار القاهرة
بوتين

بوتين

قامت سلطات مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الاثنين، بتشديد الإجراءات الأمنية استعدادًا لاستقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقاهرة، في زيارة تستغرق يومين، وانتشرت الأكمنة الثابتة والمتحركة في كافة أنحاء المطار، بالإضافة إلى تمشيط  المطار والطرق الجانبيه له من قبل رجال المفرقعات بواسطة الكلاب البوليسية المدربة وأجهزة الكشف عن المفرقعات، للتأكد من سلامة المكان.

و زينت الطرق المؤدية إلى المطار، بالإضافة إلى طريق الصالة الرئاسية المقرر أن يمر منه موكب الرئيس الروسي بالأعلام المصرية الروسية على جانبي الطريق، حيث من المقرر أن يصل الرئيس الروسي خلال ساعات قليلة من الآن.

علمًا بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيكون في استقبال  «بوتين»  بالصالة الرئاسية بالمطار، في إطار زيارته للبلاد لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية. 

من جانبه، تكثف عناصر الحرس الجمهوري انتشارها في محيط قصر القبة، استعدادا لاستقبال الرئيس الروسي، وتنتشر قوات الحرس الجمهوري بشكل مكثف في محيط قصر القبة بالكامل، بالإضافة إلى إغلاق بعض الطرق الفرعية المجاورة لمداخل ومخارج القصر الرئاسي، مع توفير سيارات لمنع محاولات التفجير عن بعد، وعناصر دعم للسيطرة على الموقف الأمني بمحيط القصر.

 يضم  الوفد المصاحب للرئيس الروسي كلًا من، سيرجي لافروف، وزير الخارجية، وإليكسىي أوليوكاييف، وزير التنمية الاقتصادية، وإلكسندر نوفاك، وزير الطاقة، ودينيس مانتوروف، وزير الصناعة والتجارة، ونيكولاي فيودوروف، وزير الزراعة، وسيرجي كيريينكو، رئيس شركة «روس أتوم» وكيريل ديميترييف، المدير العام لصندوق الاستثمارات المباشرة، وميخائيل بوجدانوف مبعوث الرئيس الروسي  لشئون الشرق الأوسط ومساعد وزير الخارجية.

في سياق متصل،  وصل عدداً من المواطنين المصريينإلى مطار القاهرة الدولي،  لاستقبال الرئيس الروسي ، ورفع المواطنون الأعلام المصرية وصورا للرئيسي المصري والروسي، بالإضافة إلى بعض اللافتات باللغة الروسية والإنجليزية للترحيب بالرئيس الروسي، و لافتات مكتوب عليها «الشعب المصري يرحب بالرئيس بوتين» و«مرحبا بك فى مصر».

وقامت سلطات مطار القاهرة بتخصيص أحد الأماكن للمواطنين المتوافدين على المطار بالقرب من الصالة الرئاسية، ونقلت لهم بعض المقاعد المخصصة للركاب للانتظار والاستراحة عليها نظرا للفترة الكبيرة التي سيمكثونها بالمطار انتظاراً لوصول الرئيس الروسي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *