وزير الصحة: نعمل بكل قوة لدفع عجلة الاستثمار بالقطاع الصحى
وزير الصحة د.عادل عدوى
وزير الصحة د.عادل عدوى
وزير الصحة د.عادل عدوى

التقى الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، أعضاء الوفد الاقتصادي الأمريكى فى مصر، مؤكدا أن الزيارة جاءت فى وقت محورى فى تاريخ مصر حيث تعمل الحكومة والشعب على تحقيق رؤية واحدة وهى استعادة البلاد ريادتها الإقليمية والعالمية.

وأوضح الوزير فى بيان اليوم أن القيادة المصرية تضع صياغة إستراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030 على رأس أولوياتها، حيث تهدف إلى وصول مصر إلى اقتصاد قوى بين أعلى 20 دولة فى العالم.

وأشار عدوى إلى مدى أهمية الاستثمار فى تحقيق التنمية الاقتصادية وأنه أساسى لتحقيق الرخاء والرفاهية على المستوى القومى وأن الاستثمار فى الصحة يعد من أهم أنواع الاستثمار الذى يجب أن تهتم به أى دولة بما يستلزم تعاونا على الصعيد المحلى والعالمى.

كما أوضح وزير الصحة أهمية قطاع الصيدلة والدواء حيث بلغ حجم سوق الدواء فى مصر 24 مليار جنيه سنة 2013 وتطمح مصر إلى توسيع السوق ليشمل دولا أفريقية وإمدادها بالدواء بسعر مناسب وجودة عالية.

وشدد عدوى على دعمه كل الإجراءات التى من شأنها تعزيز سبل التعاون مع المستثمرين وتذليل كل العقبات التى تواجههم وتسهيل إجراءات تسجيل وترخيص الأدوية الطبية الحديثة بما يعود بالنفع على المريض المصرى والمستثمر الأجنبى على حد سواء، داعيا شركات الأدوية لدعم سبل محاربة الأدوية المغشوشة والمهربة