وزير الصحة :تشكيل فريق طبي لدعم مصابى حادث أتوبيس البحيرة نفسياً

وزير الصحة :تشكيل فريق طبي لدعم مصابى حادث أتوبيس البحيرة نفسياً
وزير الصحة د.عادل عدوى
وزير الصحة د.عادل عدوى
وزير الصحة د.عادل عدوى

أعلن الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان أن الحصيلة النهائية لحادث تصادم إحدى المدارس الفندقية الخاصة، بسيارة نقل محملة بمواد بترولية وسيارة ملاكى على طريق مصر اسكندرية الزراعى، أمام قرية ” بولات ” بميدنة أبو حمص محافظة البحيرة ، بلغت 17 حالة وفاة و18 مصابا .

وأضاف فى بيان له، اليوم الأربعاء، أنه تم تشكيل فريقا طبياً من الأمانة العامة للصحة النفسية ،للتوجه إلى المستشفيات التى نقل إليها المصابين ضحايا حادث الأتوبيس لتقديم الدعم النفسى لهم.

وأشار انه تم نقل 4 من المصابين من مستشفى دمنهور التعليمى، إلى قسم الحروق بمستشفى مصطفى كامل العسكرى بمحافظة الإسكندرية، ونسبة الحروق بهم تتراوح ما بين 25% إلى نسبة 90% ، كما تم نقل 11 مصابا آخر بواسطة طائرات عسكرية إلى كلا من مستشفي كوبرى القبة العسكرى والحلمية العسكرى ، بالإضافة إلى ذلك خرج مصابين إثنين من من المصابين من مستشفى دمنهور التعليمى بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم ، فيما يتبقى مصابا واحدا تحت العلاج والملاحظة بالمستشفى.

وفيما يتعلق بالمتوفين بالحادث، أوضح عدوى انه تم التعرف على عدد 9 جثث من المتوفين ، تتراوح أعمارهم ما بين 16 إلى 18 عاماً بالإضافة إلى ركاب السيارة الملاكى وسائق السيارة، كما عقدت غرفة الأزمات إجتماعا فور وقوع الحادثة لمتابعة الحالة الصحية للمصابين ، وتم رفع درجة الإستعداد القصوى بكافة مستشفيات محافظتى البحيرة والإسكندرية.

التعليقات