«وزير الرياضة».. مستعدون لاستضافة أمم أفريقيا

خالد عبدالعزيز وعيسى حياتو

رفض الكاميروني «عيسى حياتو»، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أثناء إجتماعة مع «خالد عبد العزيز»، تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 .

وكان «خالد عبد العزيز» وزير الشباب والرياضة عقد جلسة مع «عيسى حياتو» رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم صباح الاثنين بمقر الاتحاد بمدينة 6 أكتوبر، بحضور «سوكيتو باتيل وكابيلو كامارا والمهندس هانى أبو ريدة» أعضاء المكتب التنفيذى للاتحاد الإفريقي والسيد «هشام العمرانى» سكرتير عام الاتحاد والاستاذ «عصام أحمد»  السكرتير العام المساعد للاتحاد.

وقال حياتو «سوف يستقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال الأيام المقبلة، وأكد أن الاتحاد الإفريقي مصمم على إقامة البطولة في موعدها كون تأجيلها بمثابة شهادة وفاة للاتحاد».

مضيفاً، أن مصر بلد آمنة، وهى إحدى الدول المؤسسة للاتحاد الإفريقي والتى يعتز بها دوما، مبينا قدرة مصر على استضافة البطولات الإفريقية.

وأكد الوزير على دعم الوزارة والحكومة المصرية لجميع خطوات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لإقامة منافسات البطولة الإفريقية 2015 فى موعدها وعدم تأجيلها، بالإضافة إلى دعم الاتحاد فى إقامة البطولة كل عامين لما فى ذلك من تطوير للبنية الأساسية الرياضية في الدول الإفريقية.

وكشف وزير الشباب والرياضة عن استعداد مصر لاستضافة بطولة أمم إفريقيا 2017، وتقديم أى دعم للاتحاد الإفريقي من خلال إتاحة المنشآت الرياضية لاستخدامها فى الوقت التى يرغبها.