«وزارة الصحة»تعلن عن فتح باب التقدم للمنح الدراسية لعام 2015

«وزارة الصحة»تعلن عن فتح باب التقدم للمنح الدراسية لعام 2015
صورة _ارشيفية
صورة _ارشيفية
صورة _ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع المملكة المتحدة اليوم الأحد ،عن فتح باب التقدم للمنح الدراسية للعام الدراسي 2015/2016، لدراسة درجة الماجستير في بريطانيا من خلال برنامج “تشيفنج” وهو برنامج حكومة المملكة المتحدة للمنح الدراسية.

وأضافت أن البرنامج يهدف إلى تقديم منح دراسية للخريجين من جميع أنحاء العالم لدراسة درجة الماجستير لمدة سنة واحدة في أي موضوع و في أي جامعة من الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة علي أن يكون المتقدم ممن لديهم مهارات القيادة و لدية خبرة عملية لمدة سنتين علي الأقل و كذلك لدية القدرة علي اتخاذ القرار.

وأشارت الوزارة إلى أن المنحة توفر الدعم المالي،الذي يشمل مصاريف الدراسة وكذلك دعم شهري كمصاريف إعاشة وتذاكر السفر من والي مصر.

وأوضحت أن شروط التقدم تضمنت أن يكون المتقدم مصري الجنسية ويعود إلي مصر فور انتهاء الدراسة ،ويكون حاصلاً علي درجة الليسانس أو البكالوريوس ولدية خبرة عملية سنتين علي الأقل ،بالإضافة إلى أن يكون لدية القدرة علي تلبية متطلبات الحد الأدنى من المنحة في اللغة الإنجليزية ،ويكون قادراً أيضاً علي الحصول علي التأشيرة الصحيحة و تلقيه عرضا غير مشروط من أحدي الجامعات البريطانية..

وأشارت إلى أن أخر موعد للتقدم للمنح الدراسية هو 15 نوفمبر 2014 عن طريق الموقع الإلكتروني

: www.chevening.org/apply

أو الاتصال من خلال البريد الإلكتروني [email protected]

التعليقات