وداعًا.. وفاة الفنان «محمد وفيق» اليوم عن عمر يناهز 67

وداعًا.. وفاة الفنان «محمد وفيق» اليوم عن عمر يناهز 67
وفيق

 

ممثل مصري برع في الأدوار التاريخية، لم يكن له نصيب كاف كبقية ممثلين جيله، حيث قدم الشخصية الأكثر شهرة له وهي شخصية «عزيز الجبالي»، ضابط المخابرات الذي يعمل في الخفاء ليجعل حياة الجاسوس المصري «رأفت الهجان» أكثر سهولة في حياته الخطرة داخل إسرائيل، وبرغم تنوع أدواره يظل هذا الدور هو الأشهر في مسيرته، ألا وهو محمد وفيق.

ولد وفيق في 24 سبتمبر عام 1947في مدينة الإسكندرية، لاب كان يعمل أستاذًا بالجامعة، حيث كان الفنان القدير محمد وفيق موهوبٌ منذ صغره عشق الفن، وتعلق بنجوم السينما والمسرح والتلفزيون، كان مُلمًا بأخبار العديد من الفنانين، ويحاول أن يتقمص شخصيات عديدة لهم في أدوار مختلفة.

كان الفنان محمد وفيق، يري أن في استطاعته أن يقدم فكرًا ناجحًا، ورسالة سامية إن أتيحت له الفرصة من خلال تنمية موهبته التي كانت ظاهرة لديه بصورة ملحوظة، عشق عالم النجوم والأضواء وتمتع ببراعة في الأسلوب وتفوق في ذكائه وهو وواسع الأفق.

كان له عدد من الأعمال السنيمائية التي ستظل عالقه في أذهان جمهوره ومنها، «كتكوت، مجرم مع مرتبة الشرف، الرقص مع الشيطان، سعد اليتيم، وغيرهم الكثير، بجانب بعض الأعمال التلفزيونية ومنها: «أحمد باشا الجزار، الأصدقاء.. إلخ».

ولكن تفاجئ الجميع صباح اليوم، بوفاة الفنان محمد وفيق في ساعة مبكرة من صباح اليوم، السبت، بعد صراع مرير مع المرض، وذلك عن عمر يناهز ٦٧ عامًا.

حيث قال الفنان سامح الصريطي، وكيل نقابة المهن التمثيلية، إن جثمان الفنان القدير سيتم تشييعه من مسجد الحصري بمدينة ٦ أكتوبر، عقب صلاة عصر اليوم، السبت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *