والد عامل صيني متوفي في المنيا يطالب بحرق جثمانه.. و«الصحة» ترد


لقى عامل بشركة صينية متخصصة في تركيب أبراج كهرباء الضغط العالي بطريق الجيش بالمنيا، صيني الجنسية، مصرعه، إثر سقوطه من أعلى حافلة محملة بقع ضخمة من إجزاء أبراج الكهرباء.

وتلقى اللواء ممدوح عبدالمنصف حبيب، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارا من عمليات النجدة يفيد بمصرع «يانج ت. ج» ٥٠ سنة، عامل بشركة صينية متخصصة في تركيب أبراج كهرباء الضغط العالي بطريق الجيش بالمنيا، وتبين مصرعه إثر سقوطه من أعلى حافلة محملة بمقاطع ضخمة من أجزاء أبراج الكهرباء وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفي المنيا العام تحت تصرفات النيابة العامة.

وباستدعاء والد المتوفي وشهود العيان في وجود مترجم، طلب ذويه من النيابة السماح بإتخاذ إجراءات حرق الجثة وفقا لمعتقداتهم، وقررت النيابة العامة استمرار التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى المنيا العام لحين استطلاع رأي سفارة الصين بمصر.

و ردا على الإجراءات الصحية الواجبة في حرق الجثث قال الدكتور هاني إسحق مفتش صحة بندر المنيا: إنه بموجب نص المادة 19 و20 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجبانات فإنه لا يجوز حرق الجثث إلا بموجب وصية كتابية مسبقة من المتوفي، شريطة أن يبيح ذلك معتقده الديني مع موافقة أقاربه وذويه وقرار النيابة العامة بالتصريح بالحرق وتحت الإشراف الصحي والأمني، غير أنه لا يوجد نهائيا بمصر أفران معدة لهذا الشأن ولا توجد سابقة واحدة لهذا الإجراء تحت الإشراف الطبي.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة



-اقراء الخبر من المصدروالد عامل صيني متوفي في المنيا يطالب بحرق جثمانه.. و«الصحة» ترد