«واتسم» شريحة لاستخدام «واتساب» مجانًا
واتساب
واتساب
واتساب

كشفت شركة اتصالات إيطالية منخفضة التكلفة عن شريحة اتصالات خاصة لتطبيق المحادثة “واتساب” تتيح الاتصال المجاني في 150 دولة حول العالم.

وقال مؤسس الشركة الإيطالية “زيروموبايل”، مانويل زانيلا، إن الشريحة، التي أطلق عليها اسم “واتسم”، تتيح استخدام كافة مميزات التطبيق، سواء الرسائل النصية أو المقاطع الصوتية القصيرة أو تبادل الصور والفيديو دون الحاجة للاتصال بالإنترنت عبر شبكات الاتصالات المحلية أو شبكات “واي فاي”.

ويبلغ سعر الشريحة، التي تدعم العمل مع شبكات الاتصالات المحلية الخاصة بـ400 شركة في 150 دولة، 10 يورو، مع اشتراك مجاني لمدة عام، بحسب ما ذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

ووفقاً للمعلومات الأولية فقد تم قسمت الشريحة الدول المتاحة بها إلى 4 مناطق، لكل منها تعريفة محاسبة مختلفة في سعر تبادل الصور والفيديو والرسائل الصوتية القصيرة.

ويبلغ ثمن الصورة في المنطقة الأولى، والتي تضم السعودية، 20 وحدة، والفيديو 100 وحدة، والرسالة الصوتية 5 وحدات، فيما يصل ثمن الصورة في المنطقة الثانية، والتي تضم مصر وقطر وفلسطين، إلى 75 وحدة، والفيديو 300 وحدة، والرسالة الصوتية 15 وحدة.

وفي المنطقة الثالثة، والتي تضم الكويت والأردن والسودان وتونس والإمارات، يصل سعر الصورة إلى 150 وحدة، والفيديو 600 وحدة، والرسالة الصوتية 30 وحدة، وفي المنطقة الرابعة، والتي تضم المغرب وسلطنة عمان والعراق والبحرين، يبلغ سعر الصورة إلى 200 وحدة، والفيديو 800 وحدة والرسالة الصوتية 40 وحدة.