وائل غنيم يترك غوغل ويؤسس شركة ناشئة مقرها في أمريكا

wael1-604x401

بعد غياب طويل عن ساحة العمل العام ، فوجئ الجميع بإعلان الناشط السياسي المصـري المعروف ( وائل غنيــم ) بتقديم إستقــالته من غــوغل ، وتأسيسه لشــركة خاصــة ..

جاء هذا الاعلان من خلال حســابه على فيسبوك ، والذي أعلن فيه أنه ممتن جداً للعمل فى شركة غوغل على مدار 6 سنوات ، تغيّــرت فيها حياته تمـاماً ، وأنه حان الوقت لخوض تحد جديد بعد إتمــامه للعام 34 ، وأنه قد جاء الوقت لبدء تأسيس شركة ناشئة ، مع إثنين من المُشــاركين ..

الشركة التى يؤسسها الناشط السياسي المعروف ، والذي كـان أحد أقطاب ثورة 25 يناير المصــرية ، يقع مقرها فى ولاية كاليفـورنيا الامريكية ، وستركز على العمل فى مجال الاخبار الاجتمــاعية ، حيث تعتمد الفكـرة على مشاركة روابط خبــرية ، وتنظيمها بشكل مبتكـر لتحتضن مناقشات بين المستخدمين ، ممـا تخلق مناخاً إجتمـاعيا وخبــرياً مميــزاً فى نفس الوقت ..

غنيــم عمل لدى شركة غوغل في منصب ( المدير الاقليمي للتسـويق فى الشرق الاوسط وأفريقيا ) ، ثم انتقـل للعمـل في فريق المنتجـات والخدمات الجديدة والاستحواذات فى المقر الرئيسي ، وسيكون هذا الشهـر ( ديسبمـر ) هو الاخير فى عمله لدى الشركة الامريكية العمــلاقة..