«هيفاء وهبي وأوكا وأورتيجا» ينضمون لقائمة الممنوعين بالإذاعة المصرية

«هيفاء وهبي وأوكا وأورتيجا» ينضمون لقائمة الممنوعين بالإذاعة المصرية
هيفاء وهبي
هيفاء وهبي
هيفاء وهبي

 انضمت النجمة اللبنانية ومطربي المهرجانات الشعبية أوكا وأورتيجا الى قائمة الممنوعين بالإذاعة المصرية في بث أغانيهم، وذلك يجانب المطرب الشاب حمزة نمرة.

حيث قال  عبدالرحمن رشاد -رئيس الإذاعة المصرية- إنه أصدر قرارا بمنع إذاعة أغنية بعنوان «ضد الإنقلاب» لحمزة نمرة في شبكات الإذاعة بسبب تحريضها ضد ثورة 30 يونيو ولأن صوته غير مجاز من لجنة الاستماع

وأضاف رشاد خلال تصريحات صدفية: «القرار يحمل أهدافا سياسية، لأن كلمات الأغنية ضد ثورة 30 يونيو، وتتحدث عن فض اعتصام رابعة، واسمها (ضد الانقلاب)، فكيف أذيع أغنية ضد النظام الذي يحمي الشعب المصري من إرهاب جماعة الإخوان المسلمين، فالإذاعة ملك للشعب المصري».

قال رشاد عن منع النجمة اللبنانية هيفاء وهبي: «إن الكثير من الأصوات تسللت إلى الإذاعة دون الحصول على اجازة لجان استماع، وبعد عقد لجنة الاستماع تقرر أيضا منع أغاني هيفاء وهبي وأوكا وأورتيجا»

وأكد رشاد أن هذه هي قواعد العمل الإذاعي معمول بها منذ نشأتها عام 1934، والتي تشترط خضوع المطرب امام لجنة اختبار لإجازة صوته، مثل ما حدث مع كبار المطربين مثل عبد الحليم حافظ وغيره من المطربين.

وشدد رشاد أنه غير مسؤول عن إذاعة المحطات الخاصة لأغاني حمزة نمرة أو هيفاء وهبي، مؤكدا أن من يريد إذاعة أغانيه في الإذاعة أن يتقدم بطلب ويخضع لاختبارات لجنة الاستماع لكي يحصل على إجازة بث أغانيه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *