«نقابة الصيادلة»و«وزارة الصحة»يكشفان شركة ومخزن أدوية يتاجران فى الأدوية المغشوشة
صورة _أرشيفية
صورة _أرشيفية
صورة _أرشيفية

كشف الدكتور عبدالله زين العابدين الأمين العام لنقابة الصيادلة ،عن أن حملة مشتركة من مفتشى الإدارة المركزية للشئون الصيدلية والإدارة العامة لمباحث التموين تمكنت من ضبط شركة تسمى المؤسسة الدولية ومخزن عامر للأدوية ومقرهما مدينة نصر يتاجران فى الأدوية المغشوشة .

وأضاف أن نقابة الصيادلة طالبت الإدارة المركزية فى خطاب أرسلته بضرورة التفتيش على هذه الشركة وضبط المخالفات بعد ورود شكوى للنقابة تؤكد انتاج الشركة لمستحضر دوائى يدعى x_ade موقوف انتاجه من قبل وزارة الصحة منذ اكثر من عامين، نظراً لوجود مادة فى تركيبه أعلى من التركيز المسموح بها مما قد يسبب السرطان ،حيث كانت اخر تشغيله تم انتاجه من المستحضر فى شهر مايو 2011 وتنتهى صلاحية هذه التشغيله المذكورة فى مايو 2014.

وأكد أن التفتيش أسفر عن ضبط عدة مخالفات أهمها عدم حصول الشركة على ترخيص من وزارة الصحة لمزاولة نشاطها ،كما تبين وجود 454 شريط من مستحضر x_ade غير مدون عليه تاريخ انتاج او انتهاء صلاحية او رقم تشغيله مما يعد ذلك مخالفاً للقرارا الوزارى رقم 113 لسنة 1994 والخاص بالسلع المجهولة المصدر بالإضافة إلى ضبط وتحريز عبوات أدوية أخرى منتهية الصلاحية وأدوية مغشوشة.

وأكد زين العابدين أنه تم تحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة مدينة نصر وعرض الأمر على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشان المخالفات المضبوطة،حرصاً على سلامة المواطن والمريض المصرى والحد من عمليات الفساد فى سوق الدواء المصرى.

و ثمن زين العابدين ايجابية الصيدلي مقدم الشكوى الذي لم يكتفي بمجرد الانكار بل تفاعل بايجابية و تقدم بشكوي لنقابته مدعومة بالمستندات.

كما توجه بالشكر للادارة المركزية و ادارة التفتيش و مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة و مباحث التموين لسرعة استجابتهم في التحرك في ضبط الواقعة.

و طالب بضرورة أن يكون هذا نهجاً دائما للادارة المركزية و للوزارة خاصة فيما يتعلق بالشأن الدوائي الذي يمس مباشرة كل أفراد الشعب المصري